banner
أخبار محلية
banner

الاردن يشارك في المؤتمر الاقليمي الاول لمكافحة الإرهاب وغسل الأموال

{clean_title}
جهينة نيوز -

 شارك رئيس النيابة العامة القاضي محمد سعيد الشريدة يرافقه مدعي عام شرق عمان القاضي الدكتور محمد بني طه في المؤتمر الاقليمي الاول للشرق الاوسط وشمال إفريقيا لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة تمويل الارهاب وغسل الاموال والمنعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من ١٩ حتى ٢١ من الشهر الجاري . 

وألقى رئيس الوفد الاردني القاضي الشريدة كلمة بين فيها موقف الاردن الداعم لمكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال والجهود الاردنية المبذولة على الصعيدين القانوني والقضائي في الاردن . 

واستعرض الشريدة في كلمته أمام النائب العام المصري وممثلي النيابة العامة لأكثر من أربعين دولة مشاركة في المؤتمر جهود الاردن الإقليمية والدولية وسعيه الدؤوب لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة تمويل الارهاب وغسل الأموال.

وقدم المدعي العام الدكتور محمد بني طه ورقة عمل بعنوان الإطار التشريعي الوطني لمكافحة التمويل الإلكتروني للارهاب في المملكة الأردنية الهاشمية، استعرض فيها القوانين الأردنية الداعمة لمكافحة تمويل الإرهاب بالوسائل الإلكترونية في قانون منع الارهاب وقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب . 

وبين الدكتور بني طه في ورقته مدى انسجام المنظومة التشريعية الأردنية مع النصوص والمواثيق الدولية ذات العلاقة من منطلق الاهتمام الاردني الكبير في مكافحة خطر تمويل الإرهاب . 

يذكر ان لقاء عقد على هامش هذا المؤتمر جمع بين رؤساء الوفود المشاركة والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير