banner
أخبار محلية
banner

"شومان" تتعاون مع " بالعربي " لإثراء المحتوى العلمي

{clean_title}
جهينة نيوز -

"شومان" تتعاون مع " بالعربي " لإثراء المحتوى العلمي

 

الأنباط - عمان

وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة بالعربي لرفد العلم واللغة، اول من أمس، اتفاقية تعاون لتشجيع الباحثين على تقديم خدمات مجتمعية تثري المحتوى العلمي العربي وتُسهل وصوله لفئات المجتمع.

الاتفاقية تأتي ضمن توجهات "شومان" لتعظيم وإبراز أثر البحث العلمي في التنمية وتحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الباحثين المميزين الحاصلين على دعم المؤسسة من خلال صندوق دعم البحث العلمي، أو جائزة الباحثين العرب، والذين يقومون بتقديم خدمات تطوعية من خلال "بالعربي".

وتسعى "بالعربي" إلى ترويج البحوث العلمية ومخرجاتها وتساهم في الاحتفاء بالباحثات والباحثين المميزين ونشر ثقافة البحث العلمي بين الطلبة، وتقرب الباحثين من حواضنهم المجتمعية.

ووقع الاتفاقية عن "شومان" نائب الرئيسية التنفيذية، صالح الكيلاني، وعن "بالعربي" رئيسها الإداري ليث علاونة، وقدمت "بالعربي" على هامش توقيع الاتفاقية عرضا لموظفي مؤسسة شومان، تضمن التعريف بأعمالها في المجالين العلمي والمجتمعي.

وأكد الكيلاني، أهمية المؤسسات الشبابية العلمية كـ"بالعربي" ودورها في نشر ثقافة البحث العلمي وإلهام الشباب للاستفادة من قصص نجاح الباحثين الأردنيين والعرب والنهوض بالبحث العلمي التطبيقي.

بدوره، أشاد علاونة بالدعم الذي حظيت به مؤسسته من قبل "شومان"، ولفت إلى أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها، وتقدم مثالاً يحتذى به لتحفيز الباحثين على العمل التطوعي بمراجعة وتقييم مقالات موجودة وكتابة جديدة تثري المحتوى العربي، خصوصاً في الحقول العلمية.//

 

 



 

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير