2024-05-15 - الأربعاء
banner
كتّاب جهينة
banner

 حكام أجانب .. حق !!

جهينة نيوز -

 تحتاج بعض مباريات دوري المحترفين الكروي ..للحياد الكامل فيما يتعلق بالجانب التحكيمي حتى نضمن خروج تلك المباريات بالصورة الجميلة البعيدة عن التشكيك والمشكلات والتراشق بالاتهامات ..عند الحديث عن التحكيم المحلي الذي ياعرض للكثير من الضغوط والحجم الهائل من الاتهامات ..رغم ادراكنا ان الاخطاء التحكيمية في عالم الكرة واردة سواء كان الحكم محلي او اجنبي ..على اعتبار ان اخطاء الحكام تعد احد جوانب لعبة كرة القدم ان لم نقل اثارتها ..وهي تحصل في كل ملاعب العالم وفي اقوى البطولات الدولية ..ولا نحتاج هنا لسرد الامثلة على العديد من الاخطاء ان لم نقل الكوارث التي وقع بها قضاة الملاعب وساهمت بخسائر العديد من الفرق والمنتخبات العريقة ...!!

من هنا لا نجد اية غرابة في طلب ادارة نادي الوحدات من اتحاد الكرة بالاستعانة بحكام اجانب لمباراتي فريقه المهمتين امام شباب الاردن والفيصلي ..ذلك ان مثل تلك المباريات تحتاج بالفعل لحكام لا يتعرضون لاية ضغوط ..وليس لهم اية مصلحة تذكر بفوز فريق وخسارة آخر .. لا سيما وان حكامنا ومهما بلغ منهم الحياد حداً كبيراً .. يبقون تحت تاثير الحساسية التي تفرضها المباريات المهمة والمؤثرة ..وخصوصاً مباريات القطبين الفيصلي والوحدات ..التي كثيراً ما صادفها التوتر والخلافات اثناء وبعد انتهاء المباريات جراء بعض الاخطاء غير المقصودة التي يقع فيها الحكام تاثرا بالهالة والجماهيرية والاهمية التي تفرضها تلك المباريات القوية ...!!

ورغم ان حكامنا وصلوا لمستوى مميز من الاداء ..يخولهم للتصدي لتحكيم مباراة بحجم لقاء الفيصلي والوحدات ...او اية مباراة مهمة اخرى .. صحيح ان حكامنا وصلوا الى مستويات متقدمة ظهروا من خلالها في البطولات الاسيوية المهمة .. الا ان ابعادهم عن حساسية اللقاءات المحلية المهمة يجنبهم الحرج فيما لو تصدوا للمهمة ووعوا بالاخطاء غير المقصودة التي قد تؤدي لالحاق الظلم بفريق على حساب الآخر وهو ما حصل في مرات عديدة سابقة ...!!

ولان مباريات الدوري دخلت مراحل الحسم ..وباتت النقطة غالية على اي فريق ..فان وجود حكام من الخارج لادارة المباريات ذات الصلة بالصدارة او حتى المتعلقة بالفرق المهددة بالهبوط بات مطلبا ملحا يفترض ان يسعى اليه الاتحاد قبل الاندية ..حتى نضمن نهاية سعيدة للدوري بعيداً عن اية اخطاء تحكيمية مؤثرة قد تنسف كل النجاحات التي تحققت ..!!//

 

تابعو جهينة نيوز على google news