banner
أخبار محلية
banner

إطلاق دراسة حول مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد

{clean_title}
جهينة نيوز -

تستعد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" والوكالة الألمانية للتعاون الدولي واورنج الأردن، لإطلاق دراسة، تهدف إلى قياس أثر مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد الأردني، مع التركيز على قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاعات.
وتهدف الدراسة، التي تنفذها " امباكت مينا " إلى تزويد أصحاب القرار بتصوّر عام حول مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتمكينهم من التخطيط بشكل أفضل. وقالت مديرة مشروع دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل ديانا هولمان: إن المشروع هو احد مشاريع GIZ المتعددة التي تعمل في مجال التوظيف، وأن الدراسة جزء من رؤية مشروعنا لدعم النظام البيئي في المشاريع الناشئة في الأردن.
وأكّد الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن، تيري ماريني أهمية تهيئة الأرضية المناسبة لنمو الشركات الناشئة وتمكين دورها في الاقتصاد الوطني، مبيناً أن هذه الدراسة ستكون مرجعا لقطاع الاتصالات والقطاعات الأخرى، وهي مكملة لما بدأته اورنج الأردن.
وقال رئيس هيئة المدرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان هذه الخطوة غير مسبوقة في قياس اثر مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد الوطني، مشيراً الى انها تتقاطع مع مبادرة إطلاق "انتاج" لمجلس قادة الشركات الناشئة ومنصة "www.StartupsJo.com" لتكون مكملاً ورافداً لكافة البيانات المتعلقة بهذه الفئة من الشركات.
--(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير