banner
أخبار محلية
banner

الهدهد للنشر ودبي العطاء تقيم فعاليات ثقافية وترفيهية للأطفال في المخيم الإماراتي الأردني

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 

 

  الزرقاء 

 أقامت دار الهدهد للنشر والتوزيع فعاليات ترفيهية وثقافية للأطفال اللاجئين في المخيم الإماراتي الأردني، تضمنت تقديم قراءات قصصية للأطفال وألعاب الدمى بصالة المناسبات في المخيم .

وقال مؤسس ومدير مؤسسة دار الهدهد للنشر والتوزيع علي الشعالي لـ (بترا) أن هذه الفعاليات تأتي ضمن المبادرات التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وبين انه تم دعوتنا من قبل مؤسسة دبي العطاء التابعة لمبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وهي مجموعة من المبادرات المعنية بالأمور الخيرية للقيام بهذه الحملة التوعوية بالقراءة التي تشمل إهداء 200 ألف كتاب للأطفال في الأردن ،بدءا من المخيم الإماراتي الأردني والذي تشرف عليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

كما سيتم إقامة أنشطة ثقافية وترفيهية بالدمى،عن طريق إحضار المؤلفين أنفسهم وسيتم إخضاع الآباء والمعلمين والمشرفين على الأطفال في المخيم وبقية المخيمات دورات متخصصة في بعض المهارات التي ترسخ لديهم التغذية الصحيحة والتوعية الصحيحة ،طريقة التعاطي،بناء مهارات فعالة ،وسيستمر هذا المشروع لمدة عام ،وذلك بالشراكة مع مؤسسة بداية للإعــلام التابعة لشركة مبادلة بالعاصمة أبوظبي وهي المشرف الرئيس والوحيد على برنامج افتح ياسمسم العربي.

وعبر الشعالي عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ممثلة بسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ،وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام في الهيئة،كما خص بالشكر فريق الإغاثة الإماراتي ممثلا بمدير المخيم مبارك محمد الخييلي والذي كان باستقبال الوفدوكافة المتطوعين في المخيم .

وأشاد بالخدمات المقدمة للاجئين السوريين في المخيم والتي استعرضها مدير المخيم مبارك الخييلي ضمن عرض توضيحي قدمه للضيوف.

وضم الوفد كلا من : المدير العام لمؤسسة بداية الدكتورة كايرو عرفات ، والمشرفة اللغوية والتربوية على برنامج افتح ياسمسم الدكتورة فاطمة البريكي ، ومحرك الدمى عبدالله رافعه ،اضافة الى كُتّاب افتح ياسمسم ريم القرق و مايا أبو الحيات و أنس أبو رحمة.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير