2024-05-15 - الأربعاء
banner
كتّاب جهينة
banner

شركة تطوير معان

جهينة نيوز -

سامر نايف عبد الدايم

تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، أسست شركة الجنوب للإعمار والتطوير، بالشراكة مع شركة المدن الصناعية الأردنية وجامعة الحسين بن طلال، شركة تطوير معان عام 2008 بهدف تقليص الفوارق التنموية بين المحافظات وإعطاء فرص متساوية لأبناء الوطن.

خلال الفترة الماضية، استطاعت شركة تطوير معان إلى تحقيق جملة من الإنجازات، أبرزها وضع معان على الخارطة الإستثمارية للمملكة من خلال إتاحة الفرص الإستثمارية في المنطقة وتوفير الحوافز التنظيمية والإدارية والمالية ، بالإضافة إلى استقطاب مجموعة من الاستثمارات الصناعية واستقطاب مجموعة من الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية في معان وصلت إلى (400) مليون دولار من أجل إقامة (9) مشاريع بهدف توليد (170) ميغاواط أي ما نسبته (3.4%) من المجموع الكلي للطاقة المنتجة في المملكة.

كما نجحت شركة تطوير معان بتوفير أكثر من (1,000) فرصة عمل ، وتحويل مركز التدريب المهني في معان إلى مركز للتميّز في مجال الطاقة المتجددة .

ويحسب للعاملين في شركة تطوير معان الانخراط بالمجتمع المدني من خلال ذراعها المجتمعي شركة معان للتنمية المجتمعية التي تحرص على تقديم المبادرات الرائدة من أجل تنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم بما يتماشى مع نهج القيادة الرشيدة في دعم كل ما يتعلق بتفعيل دور الشباب وتمكينهم من المساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية المستدامة.

لقد جاءت شركة تطوير معان تحت نطاق تحقيق التنمية في منطقة معان وعمل مشاريع وجذب استثمارات وخلق حالة من التغيير في المجال الاقتصادي والثقافي والنهوض بواقع المدينة التنموي وتقديم الخدمة والإرشاد والاستشارات وتقديم كل ما هو جديد على ارض الواقع للنهوض بالعملية الإنمائية والقضاء على البطالة والتخفيف من حدتها في محافظة معان التي تحتل المراكز الأولى في المملكة من حيث عدد العاطلين عن العمل!!

إن توجيهات قائد البلاد وحرصه الدؤوب على تطوير منطقة الجنوب بشكل عام ومدينة معان بشكل خاص يحتاج من الجميع العمل معاً لتحقيق التنمية والازدهار لمحافظة معان . //

 

@samerN13

تابعو جهينة نيوز على google news