banner
أخبار محلية
banner

عائلة اردنية في العراء

{clean_title}
جهينة نيوز -

سقط سقف منزلها ولم تجد من يغيثها

عائلة اردنية في العراء

 

العقبة - الانباط – نعمت الخورة

هناك في لواء القويرة تعيش عائلة المواطن محمد الحويطات  بلا مأوى منذ اكثر من 30 يوما  بعدما سقط سقف المنزل الذي  يأوي العائلة التي تعيش على معونات وزارة التنمية الاجتماعية .

عائلة الحويطات التي حالت العناية الالهية دون اصابة اي من افرادها بمكروه  وعددهم خمسة افراد  تقف حجج وزارة التنمية الاجتماعية بعدم وجود موازنه لاعادة اصلاح السقف حائلا دون عودتهم الى المنزل  ليبقوا مشردين .

وفي حديث للانباط قال رب العائلة محمد الحويطات انه فور سقوط السقف حضرت الاجهزة الامنية وتم الكشف على المنزل الذي يعود عمر البناء فيه للسبعينات  وهو لا يتجاوز غرفتين فقط مشيرا الى ان رئيس البلدية وبرفقة موفد من وزارة التنمية اكد ان السقف يحتاج الى ترميم سريع  .

واضاف انه راجع الوزارة قبل مدة اسبوعين الا ان المعنيين اكدوا له ان الترميم السريع لا يجدي نفعا وان الاجراءات التي يجب اتخاذها في المنزل تحتاج الى موازنة وان ذلك لا يتوفر حاليا .

وقال انه حاول لقاء وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف عند زيارتها الى القويره قبل عدة ايام الا انه لم يتمكن من ذلك لافتا انه يتقاضى معونه وطنية من الوزارة   مقدارها 149 دينارا ويعاني من عجز طبي بنسبة 75 % وانه لا يقوى على العمل حتى يستطيع توفير مكان اخر للاقامة مع عائلته .

وناشد الحويطات وزيرة التنمية الاجتماعية النظر برأفة الى قضيته كونه لا يقوى على ايجاد بدائل اخرى كإيجاد مأوى اخر للعائلة خاصة في ظل الظروف الجوية والمادية والصحية التي تعاني منها العائلة .

واكد في ذات الوقت انه لم يحصل على اي مساعدات مادية او عينية  من الوزارة سوى كوبونات  فقط . //

 

 

 

  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير