banner
أخبار محلية
banner

الوطني والاعلام النيابية تناقش أسباب تأسيس الشركة الوطنية للحج والعمرة

{clean_title}
جهينة نيوز -

الوطني والاعلام النيابية تناقش أسباب تأسيس الشركة الوطنية للحج والعمرة

 

عمان – الأنباط

 

ناقشت لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية، أمس، برئاسة النائب عبدالله عبيدات، اسباب تأسيس الشركة الوطنية للحج والعمرة.

وقال عبيدات خلال الاجتماع الذي حضره وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ومدير عام صندوق الحج وامين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة كمال ابو ذياب، ان اللجنة ستقف الى جانب المواطن بشأن اي قضية من القضايا التي تهم المواطنين ولاسيما التي تتعلق بتأدية مناسك الحج والعمرة.

واضاف ان اللجنة استمعت لجميع الاطراف حول اسباب ومسوغات الوزارة لإنشاء هذه الشركة والآثار المترتبة على انشائها سواء الايجابية او السلبية منها.

من جانبه اكد عربيات السياسة التي تنتهجها الوزارة في عملية تنظيم ومراقبة شركات الحج والعمرة، لافتا الى ان الوزارة انشأت هذه الشركة بحسب القانون ووفقا لأحكام الشريعة، وان الوزارة جعلت هذه الشركة تتبع لصندوق الحج الذي يتمتع بشخصية اعتبارية منفصلة عن الوزارة الامر الذي يعطيه حق التملك.

واشار عربيات الى ان السبب الرئيس وراء انشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء لضمان تقديم الخدمة الانسب للحجاج والمعتمرين وبكلفة تتناسب مع ظروف المواطن عبر ادخارهم في صندوق الحج والعمرة الامر الذي سيتيح لجميع الاعمار تأدية تلك الفرائض.

من جهته اكد ابو ذياب عدم قانونية انشاء الشركة كونها تابعة للقطاع الحكومي، الامر الذي اصبح يشكل احتكارا واضحا لهذه الشركة على حساب الشركات الخاصة التي تقدم نفس الخدمة ما سيشكل، وفق تعبيره، منافسة غير عادلة في سوق شركات الحج والعمرة لافتا الى ان 20 بالمائة من كوتا الحج مخصصة لهذه الشركة.

واضاف ان هناك العديد من شركات الحج والعمرة تم اغلاقها بسبب الاوضاع التي يعاني منها القطاع في الآونة الاخيرة.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير