banner
أخبار محلية
banner

الأمانة تعرض ملامح مشروع الدراسة الحضرية لمنطقة جبل اللويبدة

{clean_title}
جهينة نيوز -

 عقد في المتحف الوطني للفنون الجميلة اليوم لقاء تعريفي لعرض المراحل الأولية لمشروع الدراسة الحضرية والتصاميم الهندسية لمنطقة جبل اللويبدة ،بدعوة من أمانة عمان الكبرى وبالتعاون مع جمعية أصدقاء جبل اللويبدة .

وقال رئيس قسم التراث العمراني في أمانة عمان المهندس فراس الربضي ان المشروع يهدف للحفاظ على أحد أهم الاحياء القديمة و التراثية التي تقف شاهدا على تطور المدينة في جبل اللويبدة الذي يحتوي على زخم تراثي كبير والذي شهد تحولات حضرية كبيرة في السنوات السابقة فاصبح من واجب الامانة التدخل لحماية الهوية المعمارية و البنية الاجتماعية و البيئة التراثية القائمة للحي.

وقال ان اللقاء يأتي ضمن سياسة الأمانة في اشراك لجان المجتمع المحلي في صنع القرار بما يتعلق بمشروعات تطوير الاحياء القديمة و التراثية في المدينة وايجاد اطار عمل بين الاطراف المعنية بالتطوير والحفاظ العمراني.

وقال مدير المكتب الاستشاري تراث للدراسات والتصميم الدكتور رامي ضاهر ، ان اللقاء يأتي لمناقشة التغيرات الحضرية التي أدت الى تغيير الفراغ العام لوضع أسس لتنفيذ المشروع للمحافظة على خصوصية جبل اللويبدة و إرثه الحصاري .
وقدم الضاهر شرحاً للمشروع والذي يتكون من حزمتين الأولى تتحدث عن دراسة حضرية لشارعي كلية الشريعة والباعونية والثانية تبحث في دراسة الأنظمة والتعليمات الخاصة بالتراث العمراني ضمن مناطق الحفاظ في حي جبل اللويبدة .
وحضر اللقاء عضو مجلس أمانة عمان نسرين النجداوي، ومدير دائرة الدراسات والتصميم المهندس ايوب ابو اسماعيل، وعدد من مهندسي أمانة عمان الكبرى وجمعٌ من أهالي واصدقاء جبل اللويبدة و المهتمين بالحفاظ على التراث العمراني.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير