2024-07-02 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

162 طالبا سنغافوريا يدرسون اللغة العربية والشريعة في الأردن

{clean_title}
جهينة نيوز -

مباحثات اردنية سنغافورية وجنوب افريقية في مجال التعليم العالي

 

 

 

عمان – بترا

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي على هامش أعمال المنتدى العالمي للعلوم والمنعقد في البحر الميت وزير العلوم والتكنولوجيا في جمهورية جنوب أفريقيا أنالدي باندور ووزير الاتصالات والمعلومات والوزير المسؤول عن شؤون المسلمين والأمن الإلكتروني في جمهورية سنغافورة الدكتور يعقوب إبراهيم كل على حدة.

 

وبحث الوزير أوجه التعاون الأكاديمي بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية وجمهورية جنوب أفريقيا وزيادة أعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين الصديقين، داعيا لأهمية الاستفادة من خبرة جمهورية جنوب أفريقيا في إنشاء المتنزهات العلمية .

 

واتفق الطرفان على توقيع اتفاقية لتنظيم العلاقات في التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين وسيجري الاتفاق على نصوصها خلال الفترة المقبلة.

 

كما التقى الدكتور الطويسي مع وزير الاتصالات والمعلومات والوزير المسؤول عن شؤون المسلمين والأمن الإلكتروني في جمهورية سنغافورة الدكتور يعقوب إبراهيم .

 

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنشيط التبادل الطلابي بين البلدين الصديقين وإمكانية توقيع اتفاقية تبادل ثقافي بين الوزارتين في المستقبل وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعات الاردنية والسنغافورية .

 

وقال الطويسي أن عدد الطلبة السنغافوريين 162 طالبا يدرسون اللغة العربية والشريعة الإسلامية في الجامعات الأردنية ويعاملوا معاملة الطلبة الأردنيين معربا عن امله زيادة عدد الطلبة السنغافوريين في الجامعات الأردنية .

 

من جانبه أكد الوزير السنغافوري ان التخصصات المطلوبة لدى طلبة بلاده هي الشريعة الاسلامية بمختلف فروعها واللغة العربية والاقتصاد .

 

واشار الى ان هناك رغبة واضحة لدى الحكومة السنغافورية في إرسال مزيد من الطلبة إلى المملكة لدراسة الشريعة والدراسات الإسلامية لما يتمتع به التعليم في الاردن في هذا الإطار من التنشئة عن الاعتدال والوسطية وقبول الآخر والتنوع الثقافي.

 

وأشاد الوزير بما جاء في رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في شهر رمضان 2004 والتي تدعو إلى الإسلام المعتدل.

 

وأعرب الوزير السنغافوري عن نية بلاده إنشاء كلية للشريعة والدراسات الإسلامية مرتبطة بالجامعة الأردنية حيث أبدى الوزير الطويسي إستعداد الأردن للتعاون التام في هذا الموضوع معرحبا باستقبال مزيد من الطلبة من سنغافورا للدراسة في الجامعات الأردنية.

 

وشكر الوزير الطويسي حكومة سنغافوره على تقديم عدد من المنح للأردنيين في درجة الماجستير قبل حوالي الشهر.

تابعو جهينة نيوز على google news