2024-07-02 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

سلبيات حرجة في 3 مدارس حكومية بالزرقاء

{clean_title}
جهينة نيوز -

مدير التربية يؤكد لـ " جهينة نيوز  " وجود سلبيات كثيرة

 

 

 

 

عمان – جهينة نيوز  – احمد الطراونة

 

في الوقت الذي تجري فيه وزارة الصحة الكشف الصحي والبيئي على مباني المدارس الحكومية من خلال مديريتها ، كشفت وثيقة حصلت " الانباط " على نسخة منها بوجود سلبيات حرجة في 3 مدارس حكومية ،  بمحافظة الزرقاء .

وبينت الوثيقة بان المدارس الحكومية الثلاث التي تعاني من السلبيات  هي ( مدرسة الرازي الاساسية ، مدرسة الحسين المهنية للبنات ، مدرسة اسد بن فرات ) .

وتعاني مدرسة الرازي الاساسية من وجود شقوق في سور المدرسة وهي بحاجة الى صيانة باب الساحة ، وصيانة الدرج المكسور وصيانة الرطوبة في سقف وجدران بعض الغرف الصفية بالاضافة الى صيانة دورة المياه واستحداث قناة لتصريف مياه المطر بين الساحتين .

اما مدرسة الحسين المهنية للبنات فهي بحاجة الى تركيب حمايات لنوافذ ممرات الطوابق العلوية .

اما مدرسة اسد بن فرات فهي  تعاني من تاكل في الخرسانة وحديد تسليح  والاسوار وهي بحاجة  الى التخلص من الاثاث الزائد ،  وفقا للوثيقة .

وبدوره كشف مدير تربية الزرقاء الاولى الدكتور محمد الكلوب لـ " الانباط " بوجود سلبيات في اكثر من مدرسة وليس فقط المدارس الثلاثة المشار اليها .

وقال الكلوب لـ " الانباط " انه وبعد الكشف الذي اجراه قسم  الصحة المدرسية من مديرية الصحة عن وجود مجموعة من السلبيات في اكثر من جانب في المدارس  .

وتابع : وبعد اطلاعي عليها قررت تشكيل فريق عمل متكامل من اجل تجاوز السلبيات قبل حوالي 3 اسابيع ، لان بعضها موجود داخل المدارس والبعض الاخر منها يتتطلب اطلاع قسم الابنية عليها . 

واوضح بان فريق العمل يتكون من قسم التعليم العام  والصحة المدرسية وقسم الابنية وبمتابعة قسم الاعلام والعلاقات العامة بالمديرية  .

واكد بان الفريق بدا باعطاء نتائج بتجاوز العديد من السلبيات موضحا بان بعض السلبيات بحاجة الى مخصصات مالية وتمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتخصيص مالي لها .

لافتا الى ان من بين السلبيات التي تم التعامل معها وتجاوزها في بعض المدارس سلبيات خاصة في المقاصف المدرسية وعملية التخزين .//

 

تابعو جهينة نيوز على google news