banner
عربي دولي
banner

عون: لبنان اصيب بأضرار كبيرة نتيجة حروب المنطقة

{clean_title}
جهينة نيوز -

 قال الرئيس اللبناني ميشال عون ان لبنان اصيب بأضرار كبيرة نتيجة الحروب التي وقعت في المنطقة لاسيما الأزمة السورية.
ودعا عون، خلال استقباله المنسق المقيم للأنشطة العملانية التنموية لمنظومة الامم المتحدة في لبنان ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فيليب لازاريني اليوم، الامم المتحدة الى ان تقوم بدورها بعيدا عن تأثير القوى الكبرى .
وقال، ان لبنان يتطلع الى تعزيز التعاون مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة لتحقيق الاهداف التي يؤمن بها ويعمل مع الامم المتحدة في سبيلها.
واضاف، ثمة برامج اعدتها منظمات الامم المتحدة بالتعاون مع الحكومة اللبنانية سيتم انجازها خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا الى قرار الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بإعادة تنظيم منظومة الامم المتحدة الانمائية، وتوطيد قدرات المنظمة دعما لأجندة العام 2030 للتنمية المستدامة.
من جهته، اكد لازاريني، استمرار الامم المتحدة في تقديم الدعم للبنان في المجالات كافة، متطلعا الى استمرار التعاون مع الحكومة اللبنانية لاسيما في البرامج المشتركة المعدة وفقاً للأولويات التي حددتها الحكومة.
وقال لازاريني في بيان صدر بعد اللقاء، أن "اللقاء مع الرئيس عون أتى على أثر تبادل عدة رسائل بين الرئيس عون وامين عام الامم المتحدة تتعلق بعملية اصلاح وتطوير نظام الامم المتحدة"، موضحا أن الهدف الشامل من عملية الاصلاح هو جعل منظمة الامم المتحدة شريكا قويا يتمتع بفاعلية اكبر لدعم الدول في تحقيقها أهداف التنمية المستدامة".
-- (بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news