banner
منوعات و غرائب
banner

كيف كانت ردة فعل بابا الفاتيكان بعد أن اخترقت طفلةٌ حراسه الشخصيين للوصول إليه؟ (فيديو)

{clean_title}
جهينة نيوز -

تمكنت طفلة من اختراق الحشود التي كانت في استقبال بابا الفاتيكان في الإمارات ، وفاجأت حراس البابا فرنسيس، عندما تمكنت من الوصول إليه لتحيته، خلال أول زيارة له للإمارات، وإحياء أول قداس لبابا الفاتيكان في الجزيرة العربية.

وانتشرت فيديوهات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لطفلة يبدو من ملامحها أنها آسيوية، توثق لوصول الطفلة إلى «السيارة» التي كانت تقل بابا الفاتيكان.

وتمكنت الطفلة من تحيته، وسط ذهول الآلاف من المشاركين في القداس، وصدمة حراس البابا الشخصيين الذين اضطروا إلى إيصالها إلى البابا الذي قام «بلمس شعرها ومباركتها».

135 ألف شخص حضروا أول قداس بابا الفاتيكان في الإمارات

وتجدر الإشارة إلى أن بابا الفاتيكان اختتم الثلاثاء 5 فبراير/شباط 2019، زيارته الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي وقع خلالها مع شيخ الأزهر ما سمي بـ»وثيقة الأخوة الإنسانية».

حضر عشرات الآلاف من الكاثوليك وعدة آلاف من المسلمين قداساً عاماً غير مسبوق ترأَّسه البابا فرنسيس، أول بابا للفاتيكان يزور شبه الجزيرة العربية، في الإمارات، الثلاثاء 5 فبراير/شباط 2019.

وتجمع نحو 135 ألف شخص في ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لرؤية بابا الفاتيكان في الإمارات لدعم الحوار بين الأديان.

وقال توماس تيجو (44 عاماً)، من ولاية كيرالا بجنوب الهند، ويعيش في الإمارات وسافر بالحافلة في الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى الملعب: «هذا أحد أهم أيام حياتي بصفتي مسيحياً. نحن هنا بعيدون جداً عن الوطن، والأمر أشبه بغطاء مريح».

وأضاف وهو يحمل طفله ماركوس (3 أعوام): «سأصغي إلى ما سيقوله البابا».

من بينهم 4 آلاف مسلم منهم مسؤولون حكوميون

ويعيش في الإمارات نحو مليون من مليوني كاثوليكي مقيمين في دول الخليج. وتجمَّع الآلاف وهُم يلوحون بأعلام الفاتيكان على جانبي مدخل الملعب، القريب من جامع الشيخ زايد الكبير.

وقال منظمو القداس إنه من المتوقع حضور مسيحيين كاثوليك من نحو 100 دولة، إلى جانب نحو 4 آلاف مسلم، منهم مسؤولون حكوميون.

وصل البابا إلى الإمارات، الأحد 3 فبراير/شباط 2019، بدعوة من ولي عهد أبوظبي. وندد خلال زيارته بالحروب المندلعة في المنطقة، وضمن ذلك حرب اليمن، داعياً إلى تعزيز التعاون بين المسلمين والمسيحيين.

 

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير