banner
أخبار محلية
banner

منخفض جوي ماطر يزورالاردن اليوم وغدآ

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

الارصاد تطلق تحذيراتها


 

جهينة نيوز -عمان - هاشم حسن

 

يدخل الاردن اليوم منخفض جوي من جزيرة قبرص ، لتصبح الاجواء باردة مع تساقط الامطار و البرد فوق المرتفعات الجبلية .

 

وفي التفاصيل حيث أكدت دائرة الارصاد الجوية ان الاردن ستشهد انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة  لتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات خفيفة  من المطر في شمال الاردن .

 

وأضافت الدائرة أنه ومع ساعات المساء والليل لهذا اليوم الاحد تتأثر تدريجيا المملكة بمنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص تتحول الأجواء الى غائمة وأكثر برودة  مع تساقط الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية وفي ساعات ما بعد منتصف الليل وفجر الأثنين  يحتمل سقوط زخات من البرد فوق المرتفعات الجبلية العالية ،الرياح جنوبية غربية  نشطة السرعة تتحول في ساعات المساء الى غربية.

 

وتحذر من خطر الانزلاق على الطرقات نتيجة الهطول المطري ، خطر تشكل السيول أثناء الليل في المناطق المنخفضة والأودية ، خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المناطق الجبلية ،وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية .

 

 

أما يوم غد الاثنين تبقى الاردن تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة  المصاحبة للمنخفض الجوي، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها ، الأجواء اثناء النهار باردة وغائمة وماطرة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة ،ومع ساعات المساء والليل تضعف فرصة الهطول تدريجيا وتناقص الغيوم.

 

لترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء مع بقاء الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا ،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول الأجواء ليلا الى باردة وتتحول الرياح الى شمالية شرقية خفيفة السرعة.//

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير