banner
أخبار محلية
banner

الكركي يشارك باحتفال منظمة اليونسكو في باريس

{clean_title}
جهينة نيوز -

الكركي يشارك باحتفال منظمة اليونسكو في باريس

 

 عمان – الأنباط

 

شارك رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور خالد الكركي في الجلسة الأولى ضمن الندوات التي أقيمت في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بعنوان "اللغة العربية والعلوم: العمق التراثي والمعرفي".

وتحدث في الجلسة إلى جانب الكركي، وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري، والوزير الفرنسي السابق بيار جوكس، والوزير الجزائري السابق مصطفى الشريف، والباحث السعودي صالح الخليفي.

كما شارك الكركي، وحسن الشافعي رئيس اتحاد المجامع اللغوية العربية، ومحمد صافي المستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية في الشارقة، وأحمد شحلان، وعبدالحميد مدكور الأمين العام لاتحاد المجامع اللغوية العربية، وأحمد يوسف، وعبدالسلام المسدي في الجلستين النقاشيتين الخامسة والسادسة بعنوان "آلية التنسيق بين المؤسسات اللغوية".

يُذكر أن الاحتفالية ضمت ست جلسات، حملت الجلسة الثانية عنوان "التخطيط اللغوي ودوره في نشر اللغة العربية"، والثالثة بعنوان "هندسة اللغة واستخدام التقنيات الجديدة في تعليم اللغة العربية"، بينما حملت الجلسة الرابعة عنوان "اللغة العربية حاضراً ومستقبلاً"، بمشاركة نخبة من المختصين في شؤون العربية ومندوبي المجامع اللغوية والإعلاميين.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير