banner
أخبار محلية
banner

الصحة النيابية تزور مركز الحسين للسرطان

{clean_title}
جهينة نيوز -

الصحة النيابية تزور مركز الحسين للسرطان

 

 عمان – الأنباط

 

زارت لجنة الصحة النيابية الخميس مركز الحسين للسرطان للاطلاع على آخر الانجازات على صعيد المبنى الجديد والرعاية الطبية للمرضى الاردنيين الى جانب الاحصائيات المتعلقة بمرضى السرطان ومخصصات الحكومة لذلك.

والتقى رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البدور خلال الزيارة بمدير عام المركز الدكتور حكمت عبد الرزاق بحضور نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس وعضو اللجنة مرزوق الدعجة وعدد من المعنيين في المركز.

واكد البدور اهمية تقديم الدعم لهذا المركز المتخصص الذي يشكل صرحا يقدم العلاج لجميع انواع السرطان ويحوي نخبة من الخبرات الطبية على مستوى المنطقة.

وبين ان الزيارة تأتي لدعم عدة اطراف ابرزها الجانب الطبي ومركز الحسين بشكل خاص، وكلجنة صحية في مجلس النواب تسعى للوقوف على جميع انجازات العملية الطبية في جميع المجالات والمساهمة في الارتقاء بها الى المستويات الطموحة، ومواجهة التحديات التي تلم بها بشكل عام.

وبين الدكتور عبد الرزاق ان مركز الحسين للسرطان يعد من المراكز المتطورة على مستوى المنطقة والذي تأسس بجهود كبيرة حتى بلغ التوسعة الحالية الجديدة والتي شكلت رفعا للطاقة الاستيعابية الى 360 سريرا تقريبا مخصصة لعلاج الاردنيين في مجملها الى جانب تخصيص جزء منها لعلاج الاشقاء العرب حيث يعتبر مركزا شموليا في علاج جميع انواع السرطان اذ يعد المركز الاول الموجود فيه زراعة النخاع.

واضاف ان تكلفة علاج مرض السرطان تضاعفت وبلغت مستويات عالية والتي تستهدف في جزء منها علاجات مناعية الى جانب ازدياد نسبة مرضى السرطان سنويا نتيجة عوامل مختلفة ابرزها العمر ونمط الحياة والتدخين والتي لا زالت ضمن الطبيعي.

وأشار إلى ان هذا المركز يشمل مركزا تدريبيا يحوي من الخبرات والكفاءات التي غذت المنطقة.

وقال ان مرض السرطان يطرق كل بيت وعلاجه مكلف ويعد مركز الحسين المركز المتخصص الوحيد في الاردن والذي يحتاج الى الدعم الحكومي والى وفاء الحكومة بالتزاماتها تجاهه باعتباره مركز انساني غير ربحي.

وبحث الجانبان اخر التطورات المتعلقة بالعلاجات المقدمة للمرضى وتمويل الحالات المرضية والاعفاءات والدعم الحكومي المقدم للمركز الى جانب ترتيب لقاءات مع وزير الصحة والمالية ونقابة الاطباء وممثلي المركز لبحث جملة من القضايا التي تواجه المركز ابرزها الضغط المتعلق بالنفقات وتحديد سقف لعلاج المرضى وبحث الية واضحة لدعم المركز.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير