banner
منوعات و غرائب
banner

أغرب عادات الاحتفال بعيد رأس السنة حول العالم

{clean_title}
جهينة نيوز -

جهينة نيوز - وكالات 

عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بالعام الجديد، فعليك أن تعرف أن للعالم أفكارا غريبة وغير تقليدية، كل بلد لديه من العادات أغربها، يعبر بها عن ثقافته، فإذا كنت هنا في مصر تحتفل بالملابس الحمراء وشجرة الكريسماس المزينة بالهدايا البسيطة، فالعالم له رأي آخر فى طريقة الاحتفال بالعام الجديد.

بين الحرق والكسر ورش المياه يحتفل العالم بالعام الجديد، فيجدوا في مثل هذه العادات الغريبة ما يجلب لهم الحظ ويبشرهم بالخير مع كل عام يهل عليهم، في السطور التالية مجموعة من أغرب طرق الاحتفال بالعام الجديد حول العالم، وهو ما يوضحه موقع "list25" في تقرير له:

— في الدنمارك، لهم طريقة خاصة للاحتفال بالعالم الجديد، حيث يوفروا الأطباق والصحون غير المستخدمة حتى يحل عليهم يوم 31 ديسمبر/كانون الأول، ويبدأون في تكسير الصحون في الأبواب مع الأصدقاء والعائلة، وهي الطريقة التي تجعلهم يشعرون بالخير تجاه العام الجديد.

— أما إسبانيا، إذا كنت ترغب في أن تضمن حظا سعيدا لك في العام المقبل، سيكون واجب عليك تناول 12 حبة من حبات العنب، وتعد من أشهر العادات الإسبانية القديمة، حيث يعتقدون أنها الطريقة المثالية لجلب الحظ.

— الملابس الداخلية الملونة في مواجهة الحظ السيء، هكذا يعتقد سكان بعض الدول فى أمريكا الجنوبية، حيث يبدأ الناس هناك بارتداء الملابس الداخلية ذات الألوان المختلفة لجلب الحظ والثروة وكذلك الحب في العام الجديد.

— في فرنسا لن يكلفك العام الكثير من المجهود لاستقبال العام الجديد، فقط مجموعة من الفطائر اللذيذة في ليلة رأس السنة الجديدة، هذا يكفِي جدا لجلب الحظ والسعادة.

— في تايلاند فقط يحملون المياه ويلقون بها بعضهم البعض، هذه هي العادة التي يجلبون بها الحظ مع كل عام جديد، إذا كنت ستسافر إليها في ليلة رأس العام فعليك أن تستعد لحرب المياه.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير