banner
أخبار محلية
banner

هلسه يتفقد مشروع مركز جمرك عمان الجديد

{clean_title}
جهينة نيوز -

- تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، اليوم الاربعاء، مشروع مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة، للاطلاع على ارض الواقع على اعمال هذا المشروع التنموي والحيوي.

ورافق الوزير خلال الجولة، امين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة، بالاضافة إلى المهندسين المتابعين للمشروع والمستشار المشرف والمقاول المنفذ.

وقال هلسه، إن هذا المشروع يعتبر من أوائل المشاريع التي تم تنفيذها من خلال شركة التأجير التمويلي المملوكة لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى انه تم وضع حجر الاساس للمشروع من قبل رئيس الوزراء قبل عدة شهور وتم المباشرة بالعمل به رسمياً بالأول من حزيران الماضي.

واضاف، ان مدة المشروع ثلاث سنوات، تشمل ستة اشهر للتشغيل التجريبي من قبل دائرة الجمارك الأردنية، وتبلغ قيمة المشروع 94 مليون دينار، لافتا الى أن نسبة الانجاز بالمشروع حتى الآن قد بلغت حوالي 15بالمائة، حيث من المتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع نهاية عام 2019 ليتم البدء بالتشغيل عام 2020.

واشار الوزير، الى ان المشروع المقام على ارض مساحتها 1300 دونم، هو جزء من المخطط الشمولي للميناء البري لمنطقة الماضونة على طريق عمان التنموي، لافتا الى انه يتم الاشراف عليه من قبل كوادر ومستشارين اردنيين، مما يدل على المستوى المتطور للخبرات والكفاءات الاردنية.

-- (بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير