banner
أخبار محلية
banner

فعاليات ثقافية متنوعة لمشروع تعبير في عجلون

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 – عجلون - ناديا العنانزه

 

نظمت مؤسسة أنا اتجرأ للتنمية المستدامة بالشراكة مع منظمة اوكسفام الكندية ومنتدى نبض الثقافي في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى فعاليات ثقافية متنوعة.

وقالت مديرة المشاريع في مؤسسة انا اتجرأ الدكتورة سهى عياش ان هذه ليست المرة الاولى التي تعمل فيها المؤسسة في عجلون بل انه تم تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات مشيرة ان تعبير تعنى بتعزيز مواهب الشباب وابداعاتهم حيث كانت المحطة الاولى في كفرنجة بمشاركة 35 شابا وشابة حيث تم الخروج بسبعة افلام قصيرة تعكس الواقع الثقافي والشبابي في المحافظة.

وبينت ن مشروع تعبير يفتح المجال امام الشباب لاطلاق طاقاتهم في الامور السمعية والمرئية وكيفية التعبير عن مشاكلهم بكل تلقائية وابداعية وسيتم تقييم نتائج المشروع حال الانتهاء منه بحيث يكون هناك امور تحفيزية للاعمال المتميزة  مثمنة دور الجهات الداعمة والمساندة لانجاح فعالياته.

واشارت مديرة اوكسفام في الاردن نيكي مونغا ان اوكسفام تهتم بالعمل مع الشباب وتحقيق امالهم وطموحاتهم حيث تعمل مع الحكومة الاردنية في مجال العمالة وادماج الشباب في المجالات الاقتصادية للحصول على فرص عمل لهم مثمنة جهود الاردن في احتضان وفتح ابوابه امام اللاجئين السوريين.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات ان مثل تلك المشروعات تحدث حراكا فنيا في محافظات المملكة كافة بالاضافة الى احداث الثقافة المعنية بالانسان من خلال المحافظة على منظومة المجتمع وتقارب وجهات النظر واحترام الراي والراي الاخر والابتعاد عن التعصب ونبذ الخلافات.

وبين الزميل الصحفي رامي الامير الذي ادار فعاليات الحفل ان المشروع يعنى بتعليم الشباب من كلا الجنسين على صناعة الافلام لابراز طاقاتهم وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم في مجتمعهم  و تعزيز احترامهم لذاتهم وثقتهم في تعزيز أهلية الشباب كمواطنين فاعلين في مجتمعاتهم  من أجل تعزيز منظمة السلم المجتمعي عن طريق بناء قنوات للحوار كما و سيدعم البرنامج تمكين الشباب وتعزيز المهارات القيادية لديهم بالإضافة إلى تطوير قدرات الشباب على رواية القصص السمعية والبصرية و تعزيز الحوارات بين الأجيال والثقافات المختلفة وذلك  بالتعاون مع وابيكوني موبايل كندا و مكتب أوكسفام الأردن وبتمويل من حكومة كندا.

واشتملت الفعاليات التي حضرها عدد من رؤساء البلديات ومدراء الدوائر وابناء المجتمع المحلي على  عرض لافلام قصيرة من ابداعات الشباب المشاركين عن واقع محافظة عجلون والمشاكل التي تعاني منها والعادات والتقاليد والتراث ومحاربة ثقافة العيب كما تم عرض مسرحية تفاعلية للأطفال مع مسرح حكاية بعنوان الأصدقاء تمسوح وعصفور وتسليم الشهادات للمشاركين// .

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news