banner
أخبار محلية
banner

الرزاز: نرحب بالاستثمار الليبي في الأردن لتقوية الميزان التجاري

{clean_title}
جهينة نيوز -

عقد رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز في دار رئاسة اليوم الأحد مباحثات أردنية ليبية مشتركة مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج، جرى خلالها التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وفي مختلف الملفات.

رئيس الوزراء الدكتور الرزاز بدوره أكد عمق العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين وتطلعه إلى التنسيق المشترك بما يحقق آمال شعوب البلدين الشقيقين والسير نحو تفعيل آليات العمل لمختلف الملفات ومنها القضايا العالقة.


وقال الرزاز إن الأردن يتطلع لخطوات فاعلة باتجاه التعاون الكامل في كل الملفات مع حكومة الوفاق الوطني الليبي وتعزيز التنسيق المشترك لتحقيق ما يصبوا إليه الشعبين الشقيقين.

وأضاف الرزاز نرحب بالاستثمار الليبي في الأردن لتقوية الميزان التجاري.

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج من جهته أكد على أن الزيارة تأتي لتدعيم العلاقات الثنائية والبناء على ما تم إنجازه في الاتفاقيات السابقة بالإضافة إلى تطلع ليبيا إلى استثمار الفرص المتاحة في الأردن.

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر أكد أن الأردن يعول على الزيارة لتعزيز التعاون المشترك وللوصول إلى تفاهمات حول قضايا عالقة كديون المستشفيات والمحفظة الليبية.

وزير الخارجية وشؤون المغتربين ⁦قال بدروه إنه بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني فإن الأردن معني بدعم الأشقاء في ليبيا ودعم وحدتهم الجغرافية ونملك الإرادة للتعاون المشترك ونتطلع للزيارة للخروج بقرارات عملية تدعم العلاقات الثنائية وتسهم في حل القضايا العالقة.

جدير بالذكر أنه تم خلال المباحثات التطرق إلى حل القضايا العالقة في ملف الديون المستحقة على الجانب الليبي لصالح عدد من المستشفيات الأردنية الخاصة والمحفظة الليبية والتنسيق الأمني المشترك والتبادل التجاري والاستثمار في الأردن

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير