2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

مهرجان بسمة أمل لذوي الإعاقات

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 – عمان

نظمت مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية التابعة لأمانة عمان ومبادرة يلا نتعاون على الخير والجامعة الهاشمية مهرجان بسمة أمل لذوي الاعاقات الخاصة للسنة الرابعة على التوالي بمشاركة واسعة من القطاع الخاص. ويأتي الاحتفال ضمن الإطار التشاركي في القطاعات التربوية والاجتماعية التي تقوم عليه الامانة (يلا نتعاون على الخير) بالتعاون مع المؤسسات الوطنية، بهدف تعزيز الوعي الكامل لدى المجتمع تجاه هذه الفئة. وقال مدير مدينة الملك عبد الله الثاني المهندس احمد مهيرات إن الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه من إقامة هذه المحافل هو ضرورة التأكيد على حصول المعاق على كامل حقوقه ودمجه في المجتمع المحلي.

وبين رئيس المبادرة هيثم الأعرج ان المبادرة ستنظم احتفالات في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف محافظات المملكة بحيث يغطي أكبر شريحة ممكنة من هذه الفئة.

وتخلل الاحتفال الذي أقيم في حديقة الأمير هاشم في منطقة الهاشمي الشمالي بإشراف 150 متطوعا من أسرة المبادرة وحضور 100 طفل من ذوي الاعاقات الخاصة، عرض لبعض القصص الواقعية الناجحة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقرات موسيقية، منها فرقة امانه عمان الكبرى للفنون الشعبية، وعروض مسرحية، وألعاب ترفيهية، والرسم على الوجوه، وتشكيل المعجون، وتركيب المكعبات، وتقديم الهدايا.

ووزعت الشهادات التقديرية والدروع التكريمية على المشاركين المتطوعين.

تابعو جهينة نيوز على google news