2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

المعايطة يحاضر حول "دور الإعلام في التأثير بالفكر الشبابي"

{clean_title}
جهينة نيوز -

المعايطة يحاضر حول "دور الإعلام في التأثير بالفكر الشبابي"

 

الأنباط – عمان

 

ألقى وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة، محاضرة بعنوان "دور الاعلام في التأثير بالفكر الشبابي" في دائرة المكتبة الوطنية بعمان.

ولفت المعايطة في المحاضرة التي نظمتها دائرة المكتبة بالتعاون مع جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية، ضمن مبادرة "ندوة الشهر" الى دور الاعلام بوصفه موجه رئيس لعقول البشر، مؤكدا ضرورة وجود اعلام هدفه الشفافية والتثقيف مما يضمن عدم وقوع الشباب في الاشاعات التي تثير الاشكاليات الجدلية التي تضيع معها المفاهيم. وبين ان للأعلام جوانب مفيدة وايجابية، وليس كل ما ينشر في وسائل الاعلام هو سلبي وغير مفيد، لافتا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي هي مواقع معلوماتية يمكن ان يُنشر من خلالها اشاعات واخبار كاذبة وأخرى صحيحة، وبالتالي فان دور الاعلامي يجب ان لا ينحصر على نقل جميع الاخبار من تلك المواقع بل يبحث عن المصداقية في نقل الاخبار وان يتحلى بالموضوعية والنزاهة .

بدورها قالت رئيسة جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية الدكتورة أسمهان الطاهر ان الاعلام يعد موجها رئيسا لعقول وتوجهات الناس في المجتمع، مشيرة إلى أن الشباب يشكلون النسبة الأكبر من المجتمع لذلك يعول على الاعلام ان يهتم بالشأن الشبابي والقضايا الشبابية.

ولفتت الطاهر إلى انه في ضوء اتساع وتنوع وسائل الاتصال والمعلوماتية التي أصبحت متاحة للجميع، بفضل انتشار الانترنت والتقدم التكنولوجي الهائل، الا ان ليس كل ما ينشر عبر تلك المواقع صحيح وصادق.

تابعو جهينة نيوز على google news