2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

أحزاب أردنية ترفض المشاركة في الوقفة الاحتجاجية: دعوات مشبوهة

{clean_title}
جهينة نيوز -

جهينة نيوز 

 أعلنت أحزاب أردنية رفضها المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تنادى اليها البعض يوم غد الجمعه احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل.

وقالت هذه الاحزاب إن ما نشهده من محاولات ودعوات غير مسؤولة بين الحين والآخر، انما تهدف إلى زعزعة أمن الوطن واستقراره واطفاء حالة التفاؤل الوطني حول مبادرات التغيير الجادة التي تنتهجها الحكومة.

بدورها  أعلنت  بعض الاحزاب بأنها لن تشارك في الوقفة الاحتجاجية التي تنادى اليها البعض يوم غد الجمعه احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل.

وذلك بسبب عدم التنسيق معه من قبل الجهه المذكورة حيث انها ستعيق  المسيره العمليه في الدوله الاردنيه والتي أصبحت تخرج عن أهدافها الساميه خاصة أن هناك أفرادا وجهات مشبوهة مستغلة لبعض الظروف الاقتصاديه لإثارة فتن وضوضاء فكرية واجتماعية تضر بالشعب والوطن

واكدت تلك الاحزاب في بيان صحفي اليوم مشروع النهضة الوطني الذي تعمل الحكومة على صياغته، وما تبذله من جهود كبيرة لتعزيز نهج المساءلة والمكاشفة ومنع الفساد وبناء الثقة و نهج الشفافية وتعزيز دولة القانون والتكافل والانتاج لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية ، يجسد حالة وطنية جديدة يجب على الجميع أن ينظر إليها بايجابية وحس وطني مسؤول.

واستهجننت بعض  الاحزاب محاولات البعض التشويش على المسيرة الوطنية والتشكيك بنوايا الإصلاح وتثبيط عزيمة المواطنين واستغلال اوضاعهم المعيشية والاقتصادية رغم ما يبذل من جهود صادقة ومخلصة لتحسينها والارتقاء بها في جميع المجالات. 

مضيفين ان ما نشهده من محاولات ودعوات غير مسؤولة بين الحين والآخر، انما تهدف إلى زعزعة أمن الوطن واستقراره واطفاء حالة التفاؤل الوطني حول مبادرات التغيير الجادة التي تنتهجها الحكومة.

ودعت   جميع الاحزاب السياسية والفعاليات الشعبية والمؤسسات الوطنية لتغليب العقل والمنطق ولغة الحوار وعدم الانجرار خلف الشائعات وكل ما من شأنه خلق وإشاعة التوتر والإحباط وبثه بين المواطنين، والالتفات إلى ما تعيشه من المنطقة بأكملها من عدم استقرار وانعدام للأمن والسلم المجتمعي.

و في السياق اكد البيان ان الحزب يتفهم حالة الاحباط التي سادت اجواء الوطن امام التحديات الكبيرة التي تواجهها الحكومة الاردنية نتيجة تراجع الاداء الاقتصادي الناجم عن تأزم الوضع الاقليمي و الضغوطات التي تحاول جهات اقليمية و عالمية الدفع بها للنيل من ثوابتنا الوطنية ، وكذلك قضايا الفساد التي يجب على الجميع التصدي لها .

احيث ان الدائرة الاعلامية الخاصة بالاحزاب و المكلفة بمتابعة صفحات التواصل الاجتماعي رصدت صباح اليوم اعلان ممولا على صفحات التواصل الاجتماعي ، يحمل صفة وهمية يدعو ابناء الوطن الى الاعتصام و التظاهر ضد السياسات الوطنية في هذه المرحلة ، حيث اكد ان مثل تلك الدعوات المشبوهة و الممولة تحمل في ظاهرها الشفقة و الحرص على الشعب و الوطن و في باطنها الغدر و الحقد و الكراهية المقيتة للوطن و شعبه في محاولة لزعزعة امن و استقرار الوطن.

و اهاب البيان بابناء الوطن عدم الانجرار وراء تلك الدعوات و الاعلانات الممولة المجهولة المصدر التي يتم بثها عبر صفحات التواصل الاجتماعي و عدم التعامل معها ، فالساحة الاردنية تمتاز بالشفافية و الديمقراطية و لم يسبق للدولة الاردنية منع اي فعالية وطنية الهوية من اقامة انشطتها ، و سيبقى الاردن ارضا و شعبا و قيادة الصخرة التي تتكسر عليها دسائس الخونة و المتامرين .

وفي ختام البيان اعرب  في بيانه عن عميق اعتزازه بالوعي الوطني الذي يتمتع به ابناء الوطن ، و اشار البيان ان المواطن الاردني يدرك تماما مدى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الوطن جراء المواقف السياسية الثابتة التي تتمسك بها قيادتنا الحكيمة و في مقدمتها القضية الفلسطينة.

تابعو جهينة نيوز على google news