2024-06-26 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

الرزاز يستعرض مجالات الاصلاح السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تنفذها الحكومة

{clean_title}
جهينة نيوز -

التقى مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا

 

 – عمان

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أمس، مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بنسن مورجن والوفد المرافق.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، والنائب قيس زيادين، عمق العلاقات الاردنية- الاوروبية، وحرص الاردن على فتح مجالات اوسع للتعاون المشترك .

واستعرض رئيس الوزراء مجالات الاصلاح السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تنفذها الحكومة، مؤكدا التزام الحكومة بتعزيز الديمقراطية والحريات وزيادة مشاركة الشباب والمراة في الحياة العامة . كما اكد التزام الحكومة بتعديل التشريعات الناظمة للحياة السياسية وتعزيز منظومة الشفافية.

ولفت الى ان اولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين تركز على بناء دولة القانون وسيادته على الجميع والتحرك نحو دولة انتاج التي من اهم عناصرها التشغيل والاستثمار والنمو الاقتصادي ودولة التكافل الاجتماعي والخدمات العامة المقدمة للمواطنين .

من جهته اشار مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا الى تقدير الجمعية للشراكة مع البرلمان الاردني بصفته شريكا من اجل الديمقراطية، لافتا الى ان وفد الجمعية سيقوم بإعداد تقرير حول جهود استمرارية المملكة في الجمعية ، بعد الاطلاع على الاصلاحات التي تنفذها المملكة تعزيزًا لقيم الديمقراطية والعدالة والمساواة. واشاد مورجن، بمستوى الإصلاحات التي تجريها المملكة في مختلف المجالات وعلى رأسها السياسية والاقتصادية .

تابعو جهينة نيوز على google news