banner
أخبار محلية
banner

" النافورة " يعزز مكانة العقبة على خارطة المنافسة العالمية

{clean_title}
جهينة نيوز -

الشريدة : المشروع قيمة مضافة للمنتج السياحي والعقاري والاستثماري

 

العقبة 

احتفلت العقبة نهاية الاسبوع الماضي بتدشين مشروع النافورة الذي يعد محطة جديدة ونقطة تحول في ادوات جذب السياحة الخارجية والمحلية الى المدينة الساحلية.

واهمية النافورة تنبع من حديث مندوب رئيس الوزراء رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة لرعاية الحفل الذي نظم في ارض المشروع بانه سيكون قيمة مضافة على المنتج السياحي والعقاري والاستثماري في العقبة.

ويخدم مشروع النافورة الانطلاقة الجديدة للعقبة واستراتيجيتها في زيادة حجم الاستثمار واستقطاب السياح من خلال مشاريع متميزة تترجم الرؤية الملكية في ان تكون المنطقة الاقتصادية الخاصة مركزا اقتصاديا عالميا.

وقال الشريدة بان مجمع النافورة سيوفر استثمارا قيمته نحو 14 مليون دينار وفرص عمل مباشرة وغير مباشرة.واشاد بخطوة الاسواق الحرة الاردنية للاستثمار في العقبة مؤكدا ان الاستثمار الوطني يشكل قيمة اساسية من قيم وفلسفة انشاء المنطقة الخاصة .

ولفت الشريدة الى ان هذا المشروع يخدم الخطة التي تتبناها سلطة المنطقة الخاصة لتوفير بيئة استثمارية مناسبة ومشجعة تعمل على خدمة السائح والزائر بشكل متميز .

وزاد ان السلطة تتطلع الى المزيد من استثمار راس المال الوطني في العقبة وانها على استعداد لتقديم كافة الحوافز لتشجيعه.

ومجمع النافورة مشروع "تجاري ترفيهي "يقع في منطقة تتوسط المجمعات السياحية والفنادق الرئيسة على مساحة ارض تبلغ 13 دونما ومساحة بناء 21 الف متر مربع ومملوك لشركة الاسواق الاولى احدى شركات الاسواق الحرة الاردنية.

وقال رئيس هيئة المديرين في شركة الاسواق الحرة الاردنية مازن الساكت، ان المشروع الذي تم تصميمه من خلال مسابقة شارك فيها أهم شركات التصميم الاردنية ولجنة اختيار من كبار المهندسين تتركز اهميته وتميزه على انه مشروع تجاري ترفيهي يحتوي عشرات المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وسوق حرة ومحل تجاري ومختلف الخدمات البنكية والاتصالات والمواصلات وصالة ألعاب الأطفال وصيدلية، ويوفر المجمع المصاعد والأدراج الكهربائية وأكثر من (263) موقفا للسيارات داخلية وخارجية.

واشاد الساكت بتعاون سلطة المنطقة الخاصة ومتابعتها الحثيثة لدراسات المشروع قبل البدء بالتنفيذ الفعلي، موضحا ان المشروع الذي يمتاز بتصاميم فريدة تعتمد الضوء والموسيقى، ومشروع لتوليد الطاقة الشمسية وباحات مفتوحة خضراء وانه يُشكل إضافة نوعية للبنية التحتية في مدينة العقبة، وانجاز مميز وفريد على مستوى الاردن والمنطقة ويقدم لسكان العقبة والسائحين وزوار المدينة خدمات متنوعة تضيف متعة نوعية للسائح والعائلة، لافتا الى انه أكثر من مكان تسوق.

اما النافورة التي تتوسط المجمع التجاري والترفيهي وتحمل اسم هذا المشروع فقد جرى تصميمها لتكون منفردة على مستوى الاردن والاقليم من خلال التشكيلات الخلابة التي ستظهر بها فور بداية المشروع.

وتابع الحضور الذي كان بينهم وزراء ونواب واعيان ومحافظ العقبة واعضاء من مجلس مفوضي العقبة ومدراء دوائر حكومية وشركات قطاع خاص عرضا لفيلم قصير عن المشروع ومكوناته والشكل المستقبلي الذي سيكون عليه، وتوزيع "بروشور" يوضح تفاصيل المشروع ودعوة أصحاب الأعمال للاستثمار فيه.//

  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news