banner
اقتصاد
banner

مستلزمات طبية بـ 100 ألف دينار لم تتصرف بها الاحصاءات

{clean_title}
جهينة نيوز -

مقدمة كتمويل اجنبي

نقص في اجهزة التابليت بعد اجراء التعداد السكاني

وجود لوازم فائضه وغير صالحه في مستودعات الدائرة


عمان – جهينة نيوز  – علاء علان

كشف تقرير ديوان المحاسبة عن وجود مواد ومستلزمات طبيه مختلفه لم يتم التصرف بها من قبل دائرة الاحصاءات العامة تقدر قيمتها بنحو 100 ألف دينار بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية وصندوق الامم المتحدة للسكان منظمة الامم المتحدة للطفولة،ولم يبين التقرير اسباب عدم استخدام تلك المستلزمات.

ويظهر التقرير الذي اطلعت عليها الانباط ان تلك المواد والمستلزمات الطبية تابعه لدراسه الخصوبه( مسح السكان والصحه الاسريه) وبتمويل من الوكاله الامريكيه للتنميه الدوليه وصندوق الامم المتحده للسكان ومنظمه الامم المتحده للطفوله والتي انتهت عام 2012 ومدخلا في سجلات الدائره بموجب مذكرات جرد ولا زالت هذه المواد في مستودعات دائره الاحصاءات العامه دون ان يتم التصرف فيها لغايه الان تقدر قيمتها في حوالي 100 الف دينار.

واشار التقرير الى انه لدى اجراء الفحص الفجائي على مستودعات دائره الاحصاءات العامه وفي سجلات العطاءات تبين وجود نقص في اجهزه التابلت وملحقاتها بعد الانتهاء من عمليه التعداد لعام 2016 في المملكه واعادتها الى المركز.

ويبين التقرير ان هنالك  لوازم فائضه عن الحاجه او غير صالحه في مستودعات الدائره مثل اجهزه الكمبيوتر وغيرها.

ويوضح التقرير انه يتم قبض بدل اجور دعوة العطاءات في الصحف من الشركات  المحال عليها العطاءات من قبل الموظفين غير مكلفين بالقبض ويتم القيض بموجب ورقة تبين انه تم استلام مبلغ ميعن وتختم بختم الدائرة.

كا أورد التقرير ملاحظات اخرى واوصى بالعمل عليها وما زال الموضوع قيد المتابعة.

يشار الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تسلم من رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة هذا الشهر نسخة من التقرير السنوي للديوان لعام 2016،ويتضمن التقرير الـ 65 للديوان، اهم الملاحظات والمخالفات والتجاوزات المرتكبة من قبل الجهات الخاضعة لرقابة الديوان، والتي لا زالت قائمة دون تصويب وتوصيات الديوان لمعالجتها وتصويبها.

تابعو جهينة نيوز على google news