banner
اقتصاد
banner

الكباريتي يشارك باحتفال تأسيس غرفة تجارة "طريق الحرير"

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 عمان 

  شارك رئيس اتحاد الغرف العربية رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي كضيف شرف في احتفال تأسيس غرفة التجارة الدوليّة لطريق الحرير الذي اقيم اخيرا بالعاصمة بكين بحضور 90 غرفة تجارية وهيئات اقتصادية من 63 دولة.

وقال الكباريتي في بيان صحافي لغرفة تجارة الاردن امس السبت، ان مشاركته جاءت ضمن الجهود المبذولة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدان العربية وجمهورية الصين الشعبية التي أطلقت "مبادرة الحزام والطريق"، مبينا ان المبادرة تساعد على استبدال الصراعات بالاستقرار والركود بالتعاون والحواجز بالربط لتتحد شعوب المنطقة بفعل رؤيتها المشتركة بالتنمية.

وأكد العين الكباريتي خلال كلمته بالحفل ولقاءاته مع مسؤولين من الجانب الصيني عن التقدير والاعتزاز لمواقف الحكومة الصينية وشعبها الداعم للقضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية والتأكيد أن القدس عاصمة فلسطين العربية، وأن أي قرار لأي دولة يخالف هذا الواقع ويخالف الشرعية الدولية هو قرار باطل وينتهك الشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشاد بالمستوى المتميّز والعريق الذي وصلت اليه العلاقات الصينية العربية، وضرورة تضافر الجهود لتعزيزها وتقويتها والتغلب على المخاطر الخارجية وتحقيق المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة.

ودعا الجانب الصيني للاستثمار في الأردن والاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة فيه وتعزيز مجالات الاستثمار في شتى القطاعات واشراك القطاع الخاص الأردني في المشاريع المجزية التي ستقام على طول الحزام، والاستفادة من "صندوق الحرير" الذي تم إنشاؤه.

واكد رئيس الغرفة ان الجانب الصيني رحب بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار المتبادل مع الأردن على أساس نقل المعرفة وموافقتهم لتخصيص 50 منحة دراسية لطلاب أردنيين سيتم التوقيع على اتفاقية بهذا الشأن بمرحلة لاحقة.

تابعو جهينة نيوز على google news