banner
أخبار محلية
banner

الشحاحدة يستقبل السفير الفرنسي

{clean_title}
جهينة نيوز -

 بحث وزير الزراعة وزير البيئة إبراهيم الشحاحدة خلال لقائه في وزارة البيئة الأربعاء السفير الفرنسي بعمان دافيد بيرتولوتي العلاقات بين البلدين خاصة في قطاعي الزراعة والبيئة.
وأشار الوزير خلال اللقاء الى أثر الهجرات القصرية للجوء السوري على الأردن ومقدراته الطبيعية والبنى التحتية، مؤكداً أن إجمالي المساعدات التي تلقاها الأردن من الجهات الدولية المانحة لا تتعدى 30 بالمئة مما هو مطلوب لتمكين الأردن من الوفاء بالتزاماته تجاه اللاجئين السوريين، ما انعكس سلباً على الخطط والبرامج والمشاريع الأردنية، داعياً الدول المانحة إلى تأمين الدعم المالي والفني اللازمين ليتسنى للأردن التعامل مع تداعيات أزمات الإقليم.
وعرض الشحاحدة للمشاريع التي يحتاجها قطاعا الزراعة والبيئة وخاصة في مجال أنظمة ري المزروعات والعمل على تحسين كفاءتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة القائمة على الطاقة المتجددة، مشيرا الى أن الحكومة تعمل على التوسع في الزراعات العضوية والتعاقدية لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية، وسيتم تعديل التشريعات المعمول بها حاليا لاستيعاب هذا النوع من الزراعات.
وثمن الوزير الدعم والمساهمات التي تقدمها الحكومة الفرنسية للأردن في القطاعين الزراعي والبيئي.
وأشاد السفير الفرنسي بالجهود التي يبذلها الاردن حيال اللاجئين السوريين، معربا عن استعداد الحكومة الفرنسية لتقديم الدعم في مجالات الطاقة والزراعة والبيئة لتمكين الاردن من تنفيذ خططه وبرامجه في هذه القطاعات.
وقال إن الأردن يعتبر شريكاً استراتيجياً في المحافل الدولية تجاه القضايا الإنسانية الضاغطة انطلاقاً من دوره المحوري في المنطقة. (بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news