banner
فن و مشاهير
banner

فنانة تركية تغني للبتراء

{clean_title}
جهينة نيوز -

فنانة تركية تغني للبتراء

عمان - بترا

تحيي فنانة السوبرانو التركية ايتشه انور كيب حفلا غنائيا في العيد الوطني لتركيا تغني فيه اغنية مهداة للمدينة الوردية "بترا" من كلماتها والحانها في حفل تنظمه السفارة التركية يوم غد الاثنين بمناسبة العيد الوطني لتركيا.

وقالت مغنية السوبرانو لوكالات الانباء الاردنية "بترا" ان الاردن غني بالموروث الحضاري وهو الموضوع الذي دائما احرص على تواجده في اعمالي الفنية الشديدة الصلة بالتاريخ والمورث العائد لمنطقة الاناضول، لافتة الى اعجابها بالآثار العربية والاسلامية والرومانية  االتي تزخر بها البيئة الاردنية وهو ما قادها الى ان تقدم احد اعمالها الفنية عن مدينة البتراء الاثرية.
شاركت الفنانة في عدة حفلات اقيمت في  روسيا، أستونيا، الصين، صقلية ، منغوليا و هلندا وهذه المشاركة الثانية لها في الاردن .
  وتتنوع اعمالها بين الأوبرا والباليه وأصدرت ثلاث البومات من ألحانها الخاصة وهي كاتبة قصص واعمال مسرحية للأطفال، اصدرت اكثر من كتاب عن الموسيقى وجرى ترجمة البعض منها الى اكثر من لغة .
يشار الى ان  مغنية السوبرانو أيتشه انور كيب  ولدت في أنقرة ، ودرست في القسم الغناء لمعهد الموسيقى في جامعة حجة تبة ، و في كلية الحقوق، وأكملت دراستها العليا في قسم الفنون الموسيقية وحصلت على شهادة الدكتورة في اختصاص علم  الانسان، وهي تعمل حاليا في دار الأوبرا والباليه بأنقرة .

تابعو جهينة نيوز على google news