banner
أخبار محلية
banner

الحكومة تسلمت منصة حقك تعرف ولم تطلقها

{clean_title}
جهينة نيوز -


عمان – الأنباط – علاء علان

 

علمت "الانباط" من مصادر خاصة ان الحكومة تسلمت منصة "حقك تعرف" بشكل رسمي من جمعية «شركات تقنية المعلومات والاتصالات» (إنتاج)،فيما لم ُتطلق وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات المنصة لحد اللحظة.

وكانت الحكومة اعلنت في وقت سابق ان منصة "حقك تعرف" جاءت كمبادرة حكومية تنفيذا لحق الحصول على المعلومة، وايمانا من الحكومة بضرورة اطلاع المواطنين على كل ما يتعلق بشؤونهم.

وفي التفاصيل تسلمت الحكومة المنصة مطلع الشهر الحالي خلال اجتماع رسمي عقد مع المعنيين بتسليم المنصة، وذلك بعد انتهاء كافة الاجراءات الفنية والتعديلات على المنصة والمتوقع ان تشهد دخولا واسعا.

ويعود سبب تأخر تسليم المنصة للحكومة للمطالب الاضافية التي جرت على عمل المنصة مقارنة بالنسخة التي جرى تجهيزها في البداية.

ومن الجدير بالذكر ان المنصة التي قدمتها جمعية "انتاج" مجانا للحكومة وتهدف لتقديم المعلومات الصحيحة والرد على الأخبار والإشاعات الكاذبة،حيث ستأخذ طابعا معلوماتيا وخبريا، وسيتم من خلالها رصد الأخبار وفرزها وتوضيحها،وستكون متاحة للأجهزة التي تعمل بنظامي الايفون والاندرويد وايضا ستتوفر على شبكة الانترنت.//

 

تابعو جهينة نيوز على google news