banner
أخبار محلية
banner

شكاوى من وجود "سوس ودود" داخل اكياس الأرز في الاسواق المحلية

{clean_title}
جهينة نيوز -

 الأنباط – عمان – فرح شلباية

تلقت "الانباط" مؤخرا،شكاوى متكررة من وجود "السوس والدود" داخل أكياس أرز تباع في الأسواق المحلية الأردنية،وتحت اسماء أنواع معروفة للأرز وعليها اقبال شديد من قبل المواطنين ،فيما تتحفظ "الانباط" على نشر تلك الاسماء.

بدورها رصدت "الانباط" شكاوى المواطنين،وتاكدت من صحتها عبر التقاطها لمقطع فيديو"خاص" يوثق صحة ما تلقته ،ويبين وجود السوس داخل أحد أكياس الأرز المغلقة،لثبت الحالة ذاتها داخل كيس أرز من نوعية اخرى تم شراؤهما من اماكن مختلفة.

مؤسسة الغذاء والدواء وبعد التواصل معها ،عزت مبدئيا السبب لوجود مثل هذه المشكلة في اكياس الأرز إلى سوء التخزين من قبل المحال التجارية التي تبيع هذه المادة،فيما طلبت "الانباط" من المؤسسة تزويدها برد رسمي يكشف السبب الحقيقي وراء المشكلة.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي "السوشال ميديا"،وتحديدا "الفيسبوك" تداول منشورات يستهجن فيها المواطنون غياب الجهات الرقابية المعنية كون الحالة تكررت على مر سنوات ،حيث شهدت المنشورات اقبالا كبيرا يؤكد صحة وجود الحشرات في أكياس الأرز.

وما زالت "الأنباط" بانتظار رد رسمي  من الغذاء والدواء يكشف السبب الحقيقي وراء وجود "السوس والدود" في مادة الارز ،لغاية معالجة الخلل،كون الأرز مادة اساسية لدى أغلب المواطنين الاردنيين.//

 

شرح الصور:

رصد "فيسبوكي" لشكاوى مواطنين حول مادة الارز

 

 

 

  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news