banner
اقتصاد
banner

JAMA تعقد ندوة للجامعات حول أهمية المهارات المهنية لدخول سوق العمل

{clean_title}
جهينة نيوز -

عمان 

استضافت الجمعية الاردنية للمحاسبين الاداريين JAMA بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية 120 طالبا من ست جامعات في الأردن للمشاركة في ندوة "حياتك المهنية: قصتك "  “Your Career. Your Story” التي عقدت في مسرح قاعة زارا بعمان مؤخرا.

وهدفت هذه الندوة الى خلق الوعي حول المهارات المهنية التي يجب اكتسابها لدخول مجال العمل وتوضيح كيفية بناء جسور من شأنها أن تيسر للخريج دخوله الى هذا المجال.

وترأس هذه الندوة أعضاء مجلس إدارة  الجمعية الاردنية للمحاسبين الاداريين، السيدين رسلان ديرانية وأحمد عورتاني، والسيد ريشي مالهوترا، المدير الإقليمي للجمعية الامريكية للمحاسبين الاداريين في منطقة الشرق الأوسط  IMA، والسيد أحمد أبو عصبة من ايرنست و يونغ الاردن EY.

وسلطت الندوة الضوء على أهمية الشهادات المهنية بشكل عام وشهادة الـ CMA على وجه الخصوص، واهمية إنشاء Student Chapter في الجامعات لمساعدة الطلاب على اتخاذ القرارات المهنية، وتوفير خدمة المجتمع.

كما وتم الاعلان عن تسجيل الطلاب في مسابقة  IMA Middle East Student Case Competition 2018  حيث  سيتمكنون من عرض خبراتهم ومعارفهم أمام فريق من المهنيين. وسيحصل الفريق الفائز على 3000 دولار أمريكي.

واختتمت الندوة بكلمة الراعي الذهبي EY  ركز خلالها على اهمية اكتساب المهارات المهنية و الحياتية  لدخول مجال العمل التنافسي.

ومن الجدير بالذكر ان الجامعات المشاركة هي: الجامعة الالمانية الاردنية، جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، الجامعة الهاشمية، جامعة البتراء، الجامعة الاهلية والجامعة الامريكية في مادبا.

ويشار الى ان هذه الندوة هي بداية لسلسلة من النشاطات التي ستقوم بها الجمعية الاردنية للمحاسبين الاداريين JAMA لزيادة وعي الطلاب والعمل على تطوير المهارات المهنية لديهم .

 

تابعو جهينة نيوز على google news