banner
أخبار محلية
banner

"السياحة": معبر جابر سينعش القطاع وينقله إلى التعافي

{clean_title}
جهينة نيوز -

"السياحة": معبر جابر سينعش القطاع وينقله إلى التعافي

 

الأنباط - عمان

 

أكد أمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الاردن سيشهد زيادة في أعداد السياح والزوار بعد فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا قبل ايام.

وقال قموه إن كلما كانت الاوضاع السياسية في الدول المجاورة مستقرة ستنعكس ايجابيا على الاردن، لان اعداد السياح والزوار سيزداد، الامر الذي ينعكس ايجابا على الاقتصاد الاردني.

واشار الى ان فتح المعبر نقل القطاع السياحي من مرحلة المعاناة الى مرحلة التعافي، مبينا ان الاردن الان في مرحلة تحقيق النمو الاقتصادي.

ولفت قموه الى ان السياحة الاردنية ستشهد خلال الاسابيع القادمة عودة سياح الدول الاجنبية وخاصة دول الاتحاد الاوروبي بشكل كبير، موضحا ان السياحة البينية ستبدأ بالعودة.

واوضح ان اعداد السياح اللبنانيين انخفض بشكل ملموس خلال الفترة الماضية حيث كان يبلغ عددهم نحو 200 الف سائح في العام الواحد الا انه انخفض الى الربع بسبب اغلاق المعابر.

وبين ان اعداد السياح المسجلين لدى مكاتب تسهيل الرحلات كان محدودا خلال اليومين الماضيين، الا انه من المتوقع ان تزداد خلال الاسابيع القادمة تدريجيا.

ويذكر ان اتفاقا بين الجانبين الأردني والسوري افضى الى افتتاح المعبر الاثنين الماضي وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت والزوار.

 

تابعو جهينة نيوز على google news