banner
أخبار محلية
banner

عطية يطالب الحكومة إعادة النظر بنظام الأبنية في عمان والبلديات

{clean_title}
جهينة نيوز -

طالب النائب خميس عطية خلال رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس إعادة النظر بنظام الأبنية في أمانة عمان والبلديات.

وقال عطية إن نظام الأبنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس إيجاد مسكن للمواطن أو تشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان الحيوي الذي يعاني من أوضاع صعبة بفعل العديد من الأسباب والذي أحدها هو نظام الأبنية.

وفيما يلي نص الرسالة :
دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأكرم
تحية طيبة وبعد....
الموضوع : نظام الأبنية في أمانة عمان والبلديات.
لقد أصبح نظام الأبنية في أمانه عمان والبلديات عائقا أمام الاستثمار علاوة على زيادة الكلفة على المواطنين.
إن نظام الأبنية الحالي يجعلنا نفكر بأن الهدف منه هو الجباية وليس إيجاد مسكن للمواطن أو تشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان الحيوي الذي يعاني من أوضاع صعبة بفعل العديد من الأسباب والذي أحدها هو نظام الأبنية.
دولة الرئيس ،،،
إننا نتطلع إلى قرار من الحكومة بإعادة النظر في هذا النظام الذي عبرت كل شرائح المجتمع عن رفضه، كما أن جمعية قطاع الإسكان تطالب منذ فترة بتعديل هذا النظام فالمطلوب تعديل نظام الأبنية لصالح تخفيف الكلفة على المواطنين وتشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان، إذ لم يعد مقبولا بقاء الوضع كما هو عليه من نظام لا يفيد أحد سوى فكرة الجباية التي بدأت تتكرس عند المواطنين بل إن المواطن بدأ يسأل هل نحن دولة جباية.
دولة الرئيس ،،،
لدينا أيضا أمل بأن يعزز النظام الجديد للأبنية هوية عمان المعمارية وهذا أيضا شيء إيجابي نتطلع إلى تعزيزه كما هو موجود في كل عواصم العالم المتقدم.
واقبلوا فائق الاحترام ،،،
النائب خميس عطية

تابعو جهينة نيوز على google news