banner
أخبار محلية
banner

الخزاعلة: قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل جائر بحق الانسانية والأديان

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

عمان – بترا  

كد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة لدى استقباله بدار مجلس النواب أمس الاثنين نائب وزير الخارجية الفنلندي سامولي فيرتانن والوفد الموافق له ان نقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل هو قرار جائر بحق الانسانية والاديان ويرسخ الظلم للجميع.

وقال ان جلالة الملك عبد الله الثاني يحرص دائما في كافة المحافل الدولية، ومن خلال لقاءاته مع القادة والزعماء على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة اطلاق مفاوضات جادة والتركيز على اهمية القدس باعتبارها احد اهم قضايا المنطقة.

واضاف ان هكذا قرارات ستوفر بيئة خصبة للتطرف والارهاب الذي بات يطال جميع دول العالم دون استثناء.

وحول اللجوء السوري وما يعانيه الاردن من قلة الموارد والضغط المستمر على البنية التحتية والخدمات، قال الخزاعلة لا بد من توجيه البوصلة على الاردن وتقديم كافة سبل الدعم والالتزام الدولي والاخلاقي له ليتمكن من نصرة القضايا التي تمس الانسانية جمعاء.

من جهتها قالت النائب ديمة طهبوب ان الرئيس الامريكي اغلق الباب للمؤمنين بالسلام وقوض كل الجهود المبذولة للأمن والسلم، لافتة الى ان هذا القرار هو تجاوز على قرارات مجلس الامن والوصاية الهاشمية.

ودعت طهبوب للالتزام بتوصيات مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد في لندن العام الماضي تجاه الاردن.

من جانبه قال فيرتانن ان فنلندا والاتحاد الاوروبي يتابعان بشكل مستمر حجم اللجوء السوري للأردن وما له من انعكاسات، ويؤمنان تماما بأن الاردن له دور رئيس في صناعة المستقبل في سورية.

وعن القضية الفلسطينية أعرب عن قلق فنلندا بشأن قرار الرئيس الامريكي واستيائها على الصعيدين الرسمي والشعبي، مشيراً الى ان هذا القرار مرفوض لما له من تبعات واختراقات في الشرق الاوسط.

 

تابعو جهينة نيوز على google news