banner
أخبار محلية
banner

الملقي : نعمل من اجل خدمة المواطن وراحته والتجاوب مع متطلباته

{clean_title}
جهينة نيوز -

رئيس الوزراء  خلال زيارته  لمحافظة عجلون وجرش

 الحكومة تسعى للتشغيل وليس التوظيف

عجلون -جرش -جهينةنيوز - ناديا العنانزه

وضع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أمس الحجر الاساس لمصنع الالبسة التابع لشركة التكنولوجيا المتقدمة والمفهوم لصناعة الالبسة في قضاء عرجان بمحافظة عجلون بحضور وزراء العمل والبلديات والاشغال العامة والناطق الرسمي باسم الحكومة ونواب المحافظة ومجلس المحافظة ورؤساء البلديات وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية .

واكد الملقي ان الحكومة تسعى الى التشغيل وليس التوظيف لزيادة انتاجية العاملين في المهن المختلفة لان الحكومة غير قادرة على التوظيف حيث عملت وفق مبدأ التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقطاعات الصناعية والاقتصادية وتنفيذ المشاريع التي تسهم في ايجاد دخل ذاتي للباحثين عن عمل بالإضافة الى دعم اقامة المشاريع الصغيرة واستقطاب الاستثمارات التي توفر فرص عمل لابناء المحافظة و تسهم في تشغيل الايدي العاملة والتخفيف من الفقر والبطالة حيث اننا ملتزمون ان نواصل العمل بشكل مستمر .

واشار الى ان هذه الزيارات تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تقوم بها الحكومة وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة النزول الى الميدان والتواصل مباشرة مع المواطنين والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم ومتابعة الخدمات المقدمة لهم لتحقيق الانجازات على ارض الواقع والاستجابة للمطالب وفق الاولويات وتوزيع المكتسبات بعدالة.

واعلن رئيس الوزراء عن موافقة الحكومة لإنشاء قاعة متعددة الاغراض في قضاء عرجان اعتبارا من العام القادم 2018 لخدمة اهالي القضاء لأهمية هذا المرفق في المجالات المختلفة .

واكد الملقي ان الحكومة تعمل من اجل خدمة المواطن وراحته والتجاوب مع متطلباته داعيا ان يضع المواطن يده بيد الحكومة من اجل التعاون وتحديد اولويات العمل لان الحكومة جادة وملتزمة في تنفيذ الوعود ومحاسبتنا على التنفيذ .

واشار رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب النائب وصفي حداد الى اهمية ايجاد مشاريع تنموية تساهم في الحد من الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل لأبناء المحافظة مثمنا جهود الحكومة من خلال متابعاتها الميدانية للمحافظات لتلمس احتياجات ومطالب المواطنين والعمل على تشغيل ابناء المجتمع المحلي من خلال المشاريع التنموية والاقتصادية التي تنفذ في المحافظات .

وبين ان محافظة عجلون تعتبر من المحافظات الاشد فقرا وبحاجة ماسة لتنفيذ مشاريع تسهم في تشغيل الشباب .

وقال رئيس بلدية العيون عزت دقناس ان عمل البلديات والمجالس المحلية ياتي ضمن مبدأ التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص لتنمية المجتمعات المحلية وتمكينها من النهوض بالمستوى المعيشي للمواطن مبينا ان البلدية قامت بالتبرع بقطعة ارض لإنشاء مشروع المصنع بدعم من وزارة العمل وصندوق التشغيل بكلفة تشغيلية تبلغ 480 الف دينار بهدف التخفيف من الفقر والبطالة .

واضاف ان البلدية عملت بالتعاون مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بتوقيع اتفاقية الانشاء مشغل تدريب خياطة في عرجان واخر للتدريب على الطاقة المتجددة في منطقة اوصرة مطالبا الحكومة بتقديم الدعم للبلدية لتتمكن من تقديم الخدمات المثلى للمواطنين .

وقال المستثمر علي عمران الوزير ان مشغل الخط الانتاجي سيسهم في توفير وتشغيل 250 فرصة من ابناء قضاء عرجان وذلك بهدف تحسين الاوضاع الاقتصادية والحد من الفقر والبطالة .

واشارت احدى المستفيدات من مشروع تشغيل الخط الانتاجي الاول في كفرنجة التابع لشركتي المتقدمة والمفهوم لصناعة الالبسة الجاهزة ملكانة خطاطبة ان المشروع وفر العديد من فرص العمل للفتيات مما ساهم ذلك بتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية لهذه الاسر .

من جانب اخر قام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يرافقه وزير البلديات وليد المصري ووزير الاعلام محمد المومني ووزير العمل بزيارة الى بلدة سوف بمحافظة جرش لازاحة الستار لموقع مصنع الخياطه ناب الفيل وكان بأستقباله محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ومدراء دوائر امنيه وحكوميه وعدد من اعيان ونواب ومجلس محافظة جرش وجمع غفير من المواطنين .

واستمع الملقي  والوفد المرافق الى كلمه من رئيس البلدية الدكتور علي قوقزه اكد فيها على اهمية الاستثمارات في المحافظه لما توفره من فرص عمل وتسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطاله مطالبا الحكومه بتوجيه المستثمرين الى محافظة جرش واضاف ان البلديه وبالشراكه مع جمعية الاعلاميين ستنظم مؤتمرا سياحيا بهدف تحديد الفرص المتاحه في هذا القطاع تمهيدا لايجاد تنميه مستدامه تحرك عجلة السياحه في المحافظه.

 من جهته اكد المستثمر فخاي مهتاني ان هذا المصنع الخاص للالبسه يوفر المئات من فرص العمل وسيتم افتتاحه خلال العام القادم مثنيا على التسهيلات التي قدمتها الحكومه بتنشيط الاستثمار واقامة مشاريع استثماريه خاليه من المجتمعات المحليه.

 واستمع رئيس الوزراء الى شرح من وزير العمل علي الغزاوي حيث بين ان قيمة الدعم الحكومي لهذا المشروع بلغت مليونين وثلاثة واربعين الف دينار عن طريق صندوق التشغيل والتدريب في وزارة العمل مشيرا ان كلفة بناء المصنع تبلغ مليونا و ٢٧٥ الف دينار فيما بلغت كلفة اجور العاملين ٧٦٨ الف دينار وفي نهاية الاحتفال وضع حجر الاساس لانطلاقة هذا المشروع.//

  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news