banner
أخبار محلية
banner

افتتاح دورة التوعية البيئية في ادارة النفايات الصلبة والغاز الحيوي

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

عمان-  -ناديا العنانزه

 

افتتحت في مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات في جمعية البيئة الاردنية وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) فعاليات الدورة البيئية المتخصصة عن ادارة النفايات الصلبة والغاز الحيوي بمشاركة عدد من ممثلات القطاع النسائي من الادارة الملكية لحماية البيئة من المركز عمان وعدد من محافظات المملكة .

واكد مدير مديرية ادارة المواد الخطرة والنفايات في وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنه الذي افتتح فعاليات الدورة على اهمية التعريف بمشروع النفايات الصلبة والأهداف المتوقعة منه حال إنجازه وأهميته في تعزيز قدرات وزارة البيئة في الضبط والسيطرة على الأداء البيئي لمكبات النفايات الموجودة حاليا والمستحدثة .

وثمن الدور الكبير لجمعية البيئة والوكالة الالمانية في اقامة مثل هذه الدورات التي تسهم في توعية المشاركين و المهتمين بالشأن البيئي بكيفية التعامل مع هذا النوع من النفايات من خلال تعزيز التشاركية ما بين كافة الجهات المعنية للحفاظ على البيئة .

وقال المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة ان هذه الدورة تاتي ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج و الدورات والمؤتمرات وورش العمل التدريبية التي تنفذها الجمعية بالتشاركية مع عدد من الجهات والمؤسسات والمنظمات التي تعنى باهمية الحفاظ على البيئة .

واشار ان الجمعية شهدت نقلة نوعية في مجال مواكبتها للتطورات واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتسخيرها في مجال التوعية والتدريب بالاضافة الى ان الجمعية لديها مركز تدريب وبناء قدرات ومكتبة بيئية وموقع الكتروني شامل من اجل تغطية الاخبار والانشطة التي تعنى بالبيئة والان بصدد طباعة كتيب يتضمن استراتيجية الجمعية على مدار 30 عاما مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لبرامج الجمعية ومنها وزارة البيئة وامانة عمان والوكالة الالمانية والادارة الملكية لحماية البيئة .

وبين مدير دائرة الدراسات والتخطيط البيئي في امانة عمان الكبرى المدرب المهندس عمر عربيات ان الامانة تعطي اولوية للبيئة وتعنى وعلى الدوام بتعزيز التشاركية مع الجمعية في مختلف المجالات البيئية ومنها الاتفاقية المشتركة مع الامانة بخصوص برنامج التدوير للتخفيف من الاثار السلبية للمشاكل والقضايا البيئية .

وقدم المهندس عربيات شرحا عن الية عمل السماد العضوي وفوائده وكيفية الاستفادة منه في مجال الحفاظ على البيئة.

وفي نهاية افتتاح الدورة التي تستمر لخمسة ايام وستشتمل على عدد من اوراق العمل والمحاضرات التي يقدمها متخصصون عن مواضيع تتعلق بادارة النفايات كرمت الجمعية الدكتور الخشاشنة بدرع تقديرية .//

تابعو جهينة نيوز على google news