banner
أخبار محلية
banner

مسافات بلا حدود تجهز لماراثون "اركض لدعم عداء الجنوب" بالديسة

{clean_title}
جهينة نيوز -

ينطلق في 19 من الشهر الحالي

 

 

 – العقبة – زياد الكباريتي

 

ينطلق في 19 الشهر الحالي ماراثون رم الدولي الصحراوي السادس في منطقة الديسي والذي تقيمه  شركة “مسافات بلا حدود”، حسب مدير السباق العداء محمد السويطي .

ويضم الحدث الرياضي السياحي الكبير أربع فئات سباق هي: 100 كم، 42 كم، 42 كم تتابع، 10 كم بمشاركة اكثر من 120 متسابقا يمثلون الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة في المملكة بالإضافة الى مشاركة ابرز العدائين الرياضيين في الوطن العربي ، متوقعاً مشاركة متسابقين من دول اوروبية .

واشار السويطي في مؤتمر صحفي عقد امس في سلطة العقبة  وحضره مفوض الشؤون السياحية أن هذا السباق الدولي يقام تحت عنوان "اركض لدعم عداء الجنوب" بهدف اكتشاف الطاقات والمواهب الرياضية الموجودة في منطقة الجنوب، مبيناً ان الماراثون هو السادس الذي يهدف الى ان يكون مهرجاناً سنوياً يستقطب السياح والزوار محلياً وعالميا، اضافة الى ترويج المواقع الاثرية والسياحية في المملكة.

من جهته بين مفوض الشؤون السياحية والاقتصادية في سلطة العقبة شرحبيل ماضي اهمية هذا الحدث للاردن والعقبة بشكل خاص ولجعلها مركز اهتمام ونقطة جذب، لافتاً الى اهمية ترويج هذا الحدث اعلامياً وسياحياً.

يذكر ان مسافات بلا حدود هي مؤسسة تم تأسيسها في العام 2016 لخدمة رياضة الجري في الأردن، غير ربحية ومتخصصة في التدريب وتنظيم الفعاليات الرياضية، وتشرف عليها نخبة من نجوم ألعاب القوى، استفادت من نتائج ومخرجات السنوات الماضية ، والمشاركة المميزة من جنسيات عربية وأجنبية، اضافة للمشاركة المحلية البارزة، لتطوير ماراثون العام الحالي.//

تابعو جهينة نيوز على google news