banner
أخبار محلية
banner

الرويضي: قرارات مهمة ستتخذها القمة الاسلامية

{clean_title}
جهينة نيوز -

 أكد عضو وفد السلطة الوطنية الفلسطينية في منظمة التعاون الاسلامي السفير احمد الرويضي أن القمة الاسلامية التي ستُعقد في مدينة اسطنبول التركية سيتمخض عنها قرارات هامة.

وقال الريضي أن القرارات التي ستتخذ تمثل موقف واجماع كافة الدول الاسلامية على القرار الامريكي، حيث ستُحدد القمة الطريقة التي سيتحرك بها العالم الاسلامي للتصدي لهذا القرار حماية لمدينة القدس.

وتطرق الرويضي في حديثه لبرنامج هنا الاردن الذي يبث عبر اثير إذاعة جيش اف ام الى الوصاية الهاشمية على  المقدسات بالقدس، مؤكداً أن الملك عبد الله الثاني هو الحامي الاول للمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وقال خلال مداخلته إن جلالة الملك متابع بشكل يومي للاحداث التي تحصل في مدينة القدس وفي المسجد الاقصى بالاضافة الى باقي المقدسات الدينية سواء كانت اسلامية ام مسيحية.

واضاف أن هناك توافق عالمي على رفض القرار الامريكي الخاص بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مؤكداً انعزال اسرائيل دولياً بعد القرار الامريكي.

وتابع قائلا، ان قوات الاحتلال ومن خلال طبيعة تعاملها مع المظاهرات السلمية التي يقوم بها الشعب الفلسطيني بعد صدور القرار الامريكي دفاعا عن مدينة القدس، تُظهر مدى خشية اسرائيل من صمود هذا الشعب الذي يعتبر الرهان الاكبر في منع قوات وسلطات الاحتلال فرض سلطاتها على المدينة المقدسة

تابعو جهينة نيوز على google news