2024-07-02 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

الخطيب: القدس غابت عن صفقات العرب مع ترامب

{clean_title}
جهينة نيوز -

حودة يتحدث عن تجاهل الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي

 عمان – جهينة نيوز – علاء علان

قال وزير الخارجية الاسبق عبدالاله الخطيب إن غياب القدس عند عقدت الصفقات العربية الضخمة مع الجانب الامريكي.

وأضاف ان ترامب قام بعقد صفقات ضخمة ولو وضعت قضية القدس عند بحث تلك الصفقات العربية الاقتصادية الكبرى لكان هنالك اثر اكبر وحال دون الوصول الى هذه النقطة (الاعتراف الامريكي بالقدس كعاصمة لاسرائيل).

وأوضح عبر شاشة التلفزيون الاردني خلال التغطية المباشرة لاحداث القدس الجمعة ، ان العرب فقدوا في الفترة الاخير القدرة على العمل المشترك والاردن ترك وحيدا بموضوع القدس حصرا والتي هي مسؤولية عربية واسلامية والاردن تحمل كثيرا حتى يبقى الوضع بالحرم القدسي الشريف كما هو،داعيا لايجاد تحرك جماعي في موضوع القدس.

من جانبه أكد وزير الخارجية السابق العين ناصر جودة، الذي شارك في التغطية التلفزيونية على غياب الموقف العربي المشترك اتجاه القدس،مشيرا الى ان الموقف العربي لم يكن مساندا ومساعدا للاردن وذلك ما شاهدناه بقمة عمان الاخيرة.

 وقال جودة ان الرئيس ترامب تجاهل المجتمع الدولي ولم يتصل بأمين عام الامم المتحدة قبل قراره الاخير،داعيا الى التركيز على الموقف الروسي كون روسيا دولة عظمى.

واشار جودة الى ان جهود الملك بحاجة لدعم عربي واسلامي اكبر ويجب الاستفادة من هذه الفرصة والبناء على هذه المواقف والتنسيق المكثف.

ومن الجدير بالذكر ان الرئيس الامريكي ترامب عقد العديد من الصفقات الصخمة منذ ان صعد الى سدة الحكم قبل نحو عام من الآن،وبلغت قيمة تلك الصفقات مئات المليارات.

 

  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news