banner
أخبار محلية
banner

طقس المملكة اليوم ... أمطار غزيرة وثلوج خفيفة

{clean_title}
جهينة نيوز -

تحذيرات من تشكل الصقيع والانجماد غدًا والجمعة

 

جهينة نيوز  - عمان - هاشم حسن

 

توقع مدير دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني أن تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا ، يصطحب معه أمطار غزيرة وزخات ثلجية فوق المرتفعات العالية .

واضاف المومني في النشرة الجوية المحدثة أن المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا ،حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة.

وتكون الاجواء باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة وتكون الامطارغزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد في بعض المناطق .

 ومع دخول ساعات الليل المتأخرة يحتمل هطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة ، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يزداد نشاطها بعد الظهرمع هبات قوية تصل سرعتها الى حوالي 60-70كم/الساعة تثير الغبار في الاجزاء الشرقية في فترات النهار.

وحذر المومني من  تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح الشديدة ، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسه لسطح الارض ، خطر سرعة الرياح الشديدة والهبات المرافقة لها ،خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة،خطر الانزلاق على الطرقات.

وحول درجات الحرارة المتوقعة حيث ستكون العظمى لليوم الاربعاء 13 فيما تكون درجتان فقط الصغرى .

أما يوم غد الخميس ستبقى الاجواء  باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في ساعات الصباح ، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي وتتناقص كميات الغيوم، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح الجمعة يتشكل الصقيع ويحدث الانجماد في معظم المناطق الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

لتبقى الاجواء باردة نسبيا بوجه عام يوم الجمعه، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح السبت يتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 

 

 

 

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news