banner
أخبار محلية
banner

صدور العدد 109 من مجلة "دراسات شرق أوسطية"

{clean_title}
جهينة نيوز - أصدر مركز دراسات الشرق الأوسط، بالتعاون مع المؤسسة الأردنية للبحوث والمعلومات العدد 109 من مجلة "دراسات شرق أوسطية" خريف 2024، الذي يعالج عددا من المواضيع في الأوقات الراهنة.
وأوضح المركز في بيان اليوم الأحد، أن العدد تضمن مقالاً افتتاحياً بعنوان " لا تثقوا بإسرائيل"، كما احتوى بحثين محكمين هما، "انعكاسات التحالفات الخارجية على السياسات الرسمية العراقية"، و"تداعيات عدم استقرار النظام الدولي على الشرق الأوسط".
وأشار إلى أن العدد تضمن سبعة تقارير تحليلية ومعلوماتية، هي "سياسات الضم والاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية" و"خارطة الصراع العسكري والمدني وتحالفاتها في السودان"، "مواقف الدول العربية تجاه الحرب على قطاع غزة وانعكاساتها"، "قراءة في كتاب التكليف السامي لدولة الدكتور جعفر حسان 2024"، "تطورات المؤشرات الاقتصادية الأردنية 2019- 2023"، "تقرير ندوة علمية: اتجاهات التحولات في العالم العربي 2025- 2035" و"أزمة الإصلاح السياسية والانتقال الديمقراطي في العالم العربي".
واحتوى العدد أيضا على تقرير كرنولوجي "معركة طوفان الأقصى في غزة"، للفترة من الأول من شباط وحتى 31 آذار من العام الحالي، واختتم بملف بيبلوغرافي حول "مفاوضات التهدئة في غزة" متضمناً مراجع عربية وإنجليزية.
يذكر أن مجلة دراسات شرق أوسطية مجلة دورية فصلية محكمة متخصصة في مجالات التحول القصيرة التي لا تستوعبها الدراسات والبحوث الطويلة، وقد صدر منها حتى خريف 2024 "109" أعداد.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير