banner
اقتصاد
banner

القضاة يبحث متابعة تنفيذ مخرجات الزيارة الملكية الى جمهورية رواندا

{clean_title}
جهينة نيوز -

بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة مع سفيرة جمهورية رواندا لدى المملكة السيدة أوروجينيباكوراموستا متابعة تنفيذ مخرجات زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى رواندا في كانون ثاني الماضي والعمل على تعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة وتحفيز قطاعات الأعمال في البلدين لبلورة وإقامة شراكات متعددة على أرض الواقع.

وأكد القضاة خلال استقباله في مكتبه سفيرة رواندا أهمية مواصلة ومضاعفة الجهود لتنفيذ مخرجات الزيارة الملكية وترجمتها لشراكات حقيقية بين قطاعات الأعمال في البلدين وخصوصاً في القطاعات ذات الاولوية مثل قطاعات التعدين، تكنولوجيا المعلومات، السياحة، الزراعة، التصنيع الغذائي، النسيج، المدن الصناعية والصناعات الدوائية والدفاعية.

وبهدف تسريع الإجراءات قال القضاة أنه سيتم إرسال بعثة تجارية إلى رواندا العام المقبل لتعزيز أطر التعاون بين رجال الأعمال استكمالاً لما تم الاتفاق عليه خلال ملتقى الأعمال المشترك الذي عقد في عمان بداية العام الحالي.

كما أكد القضاة ان الإجراءات التي اقرتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار خلال العامين الماضيين، كان لها الأثر الكبير في تعزيز وجذب الاستثمارات الأجنبية وان المملكة تتطلع لمزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب الرواندي للاستفادة من الحوافز التي يتيحها قانون البيئة الاستثمارية لجذب الاستثمارات الرواندية والتأكيد على أهمية التحضير لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة لتأطير مجالات التعاون بين الجانبين بشكل يؤسس لمرحة قادمة من التعاون والتنسيق المشترك.

من جهتها، أكدت السفيرة باكوراموستا اهتمام بلادها بتعزيز مجالات التعاون في كافة المجالات ذات الصلة وأهمية تعزيز التنسيق لعقد لقاءات جديدة بين المستثمرين وتعزيز البعثات التجارية في كلا البلدين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.


تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير