banner
أخبار محلية
banner

اختتام فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024

{clean_title}
جهينة نيوز - اختتمت في عمان ، فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024، الذي نظمته وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .
وأكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور خلال رعايته حفل الاختتام مندوبا عن وزير الشباب المهندس يزن الشديفات مساء أمس الاربعاء، بحضور مدير شباب العاصمة أنس القضاة، على أهمية تمكين الشباب من مواكبة التطورات التكنولوجية سيما تقنيات البرمجة والذكاء الاصطناعي.
وثمن الجبور المشاركة العربية الواسعة في اللقاء والتي تعكس اهتمام الشباب العربي على الالتقاء وتبادل الخبرات والمعارف ونقل تجارب بلدانهم في مجال العمل الشبابي.
وفي كلمة الوفود المشاركة، أكد مازن السعدني من الوفد المصري أهمية الذكاء الاصطناعي ودوره في تشكيل المستقبل وأنه لا بد من توفير فرص للشباب الطموحين القادرين على مواكبة هذه الموجة التي تشكل الوجه الجديد للعالم.
وأضاف أن الذكاء الاصطناعي يمثل ثورة اجتماعية واقتصادية ستغير تصور الإنسان للعمل والحياة .
وفي ختام الفعاليات عبر الشباب العرب عن امتنانهم وشكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني على استضافة الأردن لفعاليات اللقاء، مطالبين بضرورة إنشاء صندوق عربي لدعم المواهب والمشروعات الشبابية في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وتخصيص جائزة سنوية لأفضل مبادرة عربية.
كما دعوا الى تعزيز الشراكة بين المؤسسات التعليمية والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف توفير فرص تدريب وتوظيف للشباب وتعزيز برامج التبادل الشبابي. وتضمن الحفل إقامة معرض ثقافي للدول المشاركة .
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير