2024-10-09 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

أيلة العقبة - تدشن محطة عامة لشحن المركبات الكهربائية

{clean_title}
جهينة نيوز -
العقبة –
كجزء من التزامات أيلة البيئية، وضمن برنامجها للتحول الأخضر، رعى نائب رئيس مجلس المفوضين - مفوض الإقتصاد والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حمزه الحاج حسن بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، اليوم تدشين محطة عامة لشحن المركبات الكهربائية في خطوة نوعية تعزز النقل المستدام في أيلة وعلى مستوى العقبة.
وجاء تدشين هذه المحطة ضمن مبادرات أيلة الرائدة في مجال الاستدامة، لتكون علامة جديدة في رحلة أيلة المستمرة على مدار عقدين من العمل نحو مستقبل أخضر ومشرق بيئياً.
وتضم المحطة وحدتين رئيسيتين للشحن السريع (التيار المستمر DC) ووحدة للشحن بالتيار المتردد مع أنواع مختلفة من الموصلات لمختلف أصناف السيارات الكهربائية، لضمان أفضل الخدمات الموثوقة وبالجودة العالية.
وتسهيلاً على المستخدمين أتاحت محطة أيلة لشحن المركبات الكهربائية الدفع عبر تطبيق الهاتف المحمول وبطاقات الدفع المسبق، بينما جرى تصميم المنشآت والمرافق المتطورة لتلبية الاحتياجات المتنامية لسكان ورواد أيلة من مقتنيي السيارات الكهربائية وتوفير حلول الشحن المريحة والسريعة لأكبر شريحة من أصناف المركبات الكهربائية وعلى اختلاف فئاتها.
وإضافة إلى وحدات الشحن السريعة، تشتمل المحطة أيضاً على وحدة أخرى للشحن بالتيار المتردد بمخرجين، توفر خيار الحصول على الطاقة بشكل أبطأ وبذات الأهمية لتلبية احتياجات أولئك الذين يفضلون شحن سياراتهم بوتيرة مختلفة.
وبهذه المناسبة أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين على أهمية اطلاق خدمات محطة شحن المركبات الكهربائية في دعم برنامج أيلة في مجال النقل المستدام، وتعزيز مسيرة التحول الأخضر على المستوى الوطني، مشدداً على مضي أيلة في ترسيخ موقعها كأحد أهم الوجهات السياحية والسكنية المستدامة، مع توسع برامجها في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة وترشيد استخدام الطاقة بالإضافة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية في بيئتها والتثقيف البيئي المستمر".
وأضاف المهندس دودين أن تدشين المحطة يدعم ويشجع نشر ثقافة تقليل الانبعاثات الضارة والبصمة الكربونية فيما بين رواد أيلة وزوارها وأعضاء أسرتهاحيث أن أيلة بدأت في تطبيق استخدام السيارات الكهربائية بالمشروع منذوعام 2021 حيث وصل عدد السيارات الكهربائية إلى الآن (خمسة عشر) مركبة كهربائية .
بدوره عبّر المدير العام لشركة سام للهندسة والتجارة SAM Engineering & Trade المهندس سمير العياصرة عن سعادته بهذه الشراكة المميزة مع شركة واحة أيلة للتطوير قائلاً: "بصفتنا الشركة المنفذة لمشروع محطة أيلة لشحن السيارات الكهربائية، فإننا نفخر بدعم جهود أيلة في مجال الحلول المستدامة بقطاع النقل والطاقة التي تصب في تحقيق الأهداف البيئية والتنموية، وهذه المحطة المزوّدة بأفضل التقنيات وأعلى مستويات الجودة توفر باقة من الخدمات المتكاملة التي يحتاجها السائقين ما يعزز تجربة القيادة الآمنة والسلسة، ويدعم التحول الأخضر في قطاع النقل وخفض الانبعاثات".
وقد تم تجهيز محطة أيلة، لتتكفل بعملية شحن سريعة وفعالة، واختصار أوقات التوقف والانتظار وتمكين المركبات من العودة إلى الطرق بأسرع وقت ممكن، وضمان تجربة قيادة مريحة.
من موقعها الحيوي في قرية المرسى - قلب أيلة النابض - وبالقرب من مواقف السيارات الخارجية تسهّل أيلة على المقيمين والزوار والركاب الوصول إلى المحطة، سواء للذين يقصدون منطقة الترفيه أو التسوق أو حتى لمجرد العبور.
ومحطة شحن المركبات الكهربائية إحدى الإضافات النوعية للبنية التحتية رفيعة المستوى في أيلة، ما يجعلها وجهة ذات جاذبية استثنائية، تعزز تجربة أصحاب السيارات الكهربائية. كما تعكس هذه الخطوة التزام أيلة المستمر بالاستدامة وخفض البصمة الكربونية، ودعم التحول إلى وسائل نقل خضراء صديقة للبيئة بأقل مستوى من الانبعاثات، وتشجيع استخدام الطاقة النظيفة.
وتعزز أيلة موقعها كوجهة سياحية عقارية مستدامة بارزة على مستوى المنطقة والعالم، مع تشييدها بنى تحتية تراعي متطلبات حماية الموارد الطبيعية وتكريس ثقافة بيئية، أسهمت في تحقيق إنجازات مرموقة واعتراف دولي رفيع بهذه الجهود، من بينها اختيار نادي أيلة للجولف ضمن أفضل 3 ملاعب صديقة للبيئة حول العالم ورفع العلم الأزرق البيئي على أربعة مواقع مختلفة في أيلة والمفتاح الأخضر لمطعم سليكا ومطعم ماما جايا نظير التزامها بالقواعد البيئية الصارمة وخفض الانبعاثات وتقليل البصمة الكربونية.
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير