2024-10-08 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 رعى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، حفل يوم المذيع الأردني الذي نظمته جمعية المذيعين الأردنيين، اليوم الإثنين، ‏في مدرج غرفة صناعة عمّان.‏

وخلال الحفل الذي قدمه الزميل سمير مصاروة، استذكر المومني "أصوات الحق التي أعلت الراية منذ أول الحلم والتأسيس والأصوات الفخيمة الوازنة التي لا زلنا نتذكرها في جلسات لنا حين نتحدث عن الزمن الجميل”.

وأكد "على استمرار دور المذيع وأهمية الإذاعة في زمن التطورات التكنولوجية التي تتسابق كل يوم دون أن تنتظر إحاطتنا بها وفهمنا لها وتعاملنا معها”.

وخاطب الحضور "أحييكم، ونرفع الهامات بهذا الجمع الذي كان له بصمات إعلامية ماضية وحاضرة نراها ونتعامل مع بعضها يوميا”، كما حيا "الراحلين من رواد الإذاعة الذين أسسوا هذا البنيان الإعلامي المتين وهذه المدرسة المهنية الأصيلة التي انشقت كلماتها الوفية وولدت عباراتها الوافية من رحم الثورة العربية الكبرى ومن إرادة المؤسسين الأوفياء بقيادة جلالة الملك عبد الله الأول والبناة الكبار بقيادة جلالة الملك الحسين طيب الله ثراهم جميعا”.

وتابع "نستذكر القدماء بعظمة ونؤشر على الحاضرين بفخر، ونقول إن المذيع صوت حر وكلمة أمينة ورأي نبيل يستجمع كل ذلك في نغمة واحدة تعبر عن الوطن كله بآراء أهله وأفكار مكوناته وطروحات مفكريه، لينطلق كل ذلك في أثير واسع تتشابك ذبذباته وتتداخل مراميه وغاياته ولكن ما يميزه أنه صوت أردني حر أصيل وأصوات أردنية حرة أصيلة نستمع إليها في صباحاتنا ومساءاتنا بفخر واعتزاز”.

وقال إنه "لا بد أن يكون لنا جميعا وبشراكة حقيقية ومسؤولية عالية وقفة واحدة تجاه تحديث وتطوير إعلامنا الوطني وبما يضمن مواكبة التطورات التكنولوجية ومراعاة المبادئ الإنسانية والمواثيق الأخلاقية والمهنية التي ترفع من سوية العمل الإعلامي وتحمي الرسالة الإعلامية وتصونها من الإشاعة والكذب والتزييف، حتى يبقى صوتنا الأعلى والأغلى معبرا عن الأمة وتاريخها وحضارتها وعن الوطن بأصالته وإنجازاته في هذا الفضاء الإعلامي الذي نستمع فيه إلى بعض الأصوات التي تقدم مصالحها على المصالح العليا وتفضل مكتسباتها الخاصة على الإنجازات الوطنية”.

وأعاد التأكيد على أن الحكومة منفتحة على الجميع، ومعنية بتعزيز التواصل مع وسائل الصحافة والإعلام والصحفيين والإعلاميين بما يعزز من تدفق وانسيابية المعلومات، النابع من الالتزام بالتوجيهات الملكية السامية للحكومة.

وأشار إلى اهتمام الحكومة بإسناد الدور الإعلامي للوزارات والمؤسسات وتعزيز تواصلها وتفاعلها مع المواطنين وقضاياهم، والعمل على تشجيع وسائل الإعلام على تطوير أدواتها للتحول الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجية والاستفادة منها بما لا يؤثر في قيمنا ومعتقداتنا وأصالتنا.

ولفت إلى أن الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، ساهمت وفي أكثر من مناسبة في تصعيد الجهود الدولية لإدانة واستنكار استهداف الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام.

وحيَّا كل وسائل الصحافة والإعلام والصحفيين والإعلاميين الذين ساهموا في فضح الجرائم الإسرائيلية أمام الرأي العام العالمي منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، مبينا أنهم رغم الظروف الصعبة إلا أنهم صمدوا ونقلوا جرائم الاحتلال بكل مهنية واقتدار.

ونقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان للحضور واعتزازه بهم كجزء أساسي من الجسم الإعلامي بأن يحملوا رسالة الأردن بأمانة، الرسالة التي تقوم على الإيمان بالأردن وطنا عزيزا وبالقيادة الهاشمية نهجا ونبراسا.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير