banner
عربي دولي
banner

جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة"

{clean_title}
جهينة نيوز -

العديد من الأسرار والخبايا لا تزال تتكشف كلما اقترب موعد صدور مذكرات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، التي ستُنشر الأسبوع المقبل، واعتلت المذكرات التي حملت عنوان "أطلق العنان" أو "Unleashed” قائمة الكتب الأكثر مبيعًا على موقع أمازون في المملكة المتحدة.


ويتضمن الكتاب عرضًا لمسيرة "جونسون" منذ أن كان عمدة لندن ثم وزيرًا للخارجية وبعدها رئيسًا للوزراء، ويتناول أحد فصوله صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن الجسدية والعقلية، والتي حكى جونسون خلالها أنّ بايدن رفض الصعود على متن حاملة الطائرات البريطانية الجديدة التي تبلغ تكلفتها 3.3 مليار جنيه إسترليني، لأنه سيخطو الكثير من الخطوات، بحسب صحيفة "تليغراف".


بعد التساؤل عمّا إذا كان بايدن "يبدو حقًا كبيرًا في السن كما قال منتقدوه أحيانًا"، أوضح جونسون كيف أثارت أول رحلة خارجية للرئيس الأمريكي بالفعل تساؤلات حول صحته، إذ كتب: "أخبرنا موظفوه أنّه لن يصعد على متن حاملة الطائرات الضخمة الخاصة بنا، لأنّه سيكون مضطرًا لأن يمشي الكثير من الخطوات؛ وتساءلنا عمّا يعنيه ذلك بشأن لياقته البدنية".


مخاوف جونسون من أن بايدن قد ينام أثناء الاجتماعات أُثبتَ أنها لا أساس لها من الصحة، ويرجع ذلك –بحسب مذكرات جونسون- إلى أنّه بدا وكأنه "يشعر بالبهجة والتودد" تجاه "كاري" زوجة بوريس جونسون الجديدة.


واعترف بايدن، الذي حضر القمة مع زوجته جيل، أنه اقترح على كاري – زوجة جونسون- أن يتنزها في مكان منعزل على الشاطئ، قائلًا: "لماذا لا نذهب أنا وأنت إلى الشاطئ، ونترك هذا الرجل هنا؟"، بينما كانت جيل بايدن تجول بعينيها في المكان من الإحراج.


ومن ضمن ما كشفه بوريس جونسون في كتابه أيضاً أن موظفيه عثروا على جهاز تنصت في حمام مكتبه بعد أن استخدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارة لوزارة الخارجية البريطانية في عام 2017، حيث كان جونسون يشغل منصب وزير الخارجية البريطاني آنذاك.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير