banner
أخبار محلية
banner

مجموعة من طلاب" برنامح 42 عمّان" يشاركون بنهائيات هاكاثون دولي للبرمجة

{clean_title}
جهينة نيوز - أعلن برنامج "42 عمّان"، أحد برامج مؤسسة ولي العهد، عن مشاركة مجموعة من طلاب البرنامج في نهائيات هاكاثون 42 آسيا عن بُعد، والذي تم تنظيمه في العاصمة سول في كوريا الجنوبية.
وانعقد الهاكاثون الذي امتد على مدى 3 أيام متتالية، بتنظيم من جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، وأكاديمية الابتكار الكورية "42 سول".
وعمل الطلاب خلال مشاركتهم على معالجة عدد من التحديات في مجال توصيل الطعام عن طريق البرمجة، وذلك مساهمة في الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث البيئي الناتج عن استخدام السيارات بكثرة، إلى جانب تخصيص مساحة لتبادل المهارات والخبرات بين المشاركين من مختلف مناطق العالم.
وتأتي مشاركة الطلاب الأردنيين تلبية للطلب المتزايد على المواهب الرقمية في الاقتصاد الرقمي سريع التوسع في آسيا والعالم، إلى جانب العمل على تسليط الضوء على المواهب في الأردن، بهدف الاستثمار المستقبلي في التكنولوجيا، وفتح الآفاق أمام الطلاب وربطهم مع شبكة برنامج 42 العالمية وفرص العمل في المستقبل.
يشار أن برنامج 42 عمّان هو أحد برامج مؤسسة ولي العهد والمندرج تحت مسار المشاركة الاقتصادية، ويوفر فرصة مميزة للطلاب لتعلم مهارات البرمجة بشكل مجاني ومن دون متطلبات مسبقة.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير