banner
أخبار محلية
banner

جمعية هدية الحياة الخيرية GOLA " دعــــونا نعمـــل في صمـــــــــت "

{clean_title}
جهينة نيوز -
شعار يرفعه نخبة من أبناء الوطن دون ضجيج لتحقيق هدفهم الأسمى الذي يتمثل بمنح فرصة الحياة الطبيعية لأطفال كانوا عرضة لمعاناة صحية دائمة مهددين بمخاطر مضاعفات قد تصل حد فقدان الحياة.
هذه النخبة تعمل تحت مظلة جمعية هدية الحياة الخيرية والتي تقوم بإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة التشخيصية والعلاجية مجاناً دون أي مقابل للأطفال الذين يولدون بتشوهات خلقية في القلب والذين لا يتوفر لدى ذويهم الامكانيات المادية للانفاق على اجراء مثل هذه العميات بغض النظر عن الجنسية أو الجنس أو الهوية، ويشمل ذلك من كان منهم على التراب الاردني أو من خارج الاردن حيث يتم نقل هؤلاء الاطفال ومرافقيهم الى الاردن ويتم استقبالهم ورعايتهم وتأمين كافة احتياجاتهم بالسكن والاقامة والتنقل والعلاج واية مستلزمات أو نفقات أخرى حتى انتهاء الفترة العلاجية ليتم إعادتهم الى بلادهم بخير وأمان. 
ويتم إجراء هذه العمليات من خلال فرق طبية متخصصة تضم عدداً من أشهر أطباء جراحة القلب للاطفال في العالم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وايطاليا وغيرها حيث يتم تنفيذ حملات علاجية يصل عددها أحياناً الى ست حملات سنوياً يتم خلالها اجراء حوالي 60 عملية جراحية وقد تم في الحملة الأخيرة خلال شهر أغسطس- آب الماضي إجراء 11 عملية قلب مفتوح و 12 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية تكللت جميعها بحمد الله بالنجاح. وقد وصل العدد الاجمالي للعمليات التي تم اجراؤها منذ تأسيس الجمعية في العام 2006 ما يقارب 800 عملية.

وفي هذا المجال فإن مسيرة الجمعية تتماهــــى مع رؤية التحديث الملكية وتشكل استجابة مباشرة لتوجيهات جلالة الملك بأولوية الحفاظ على صحة المواطن من خلال تطوير الخدمات الطبية والعلاجية.


وتتمتع جمعية هدية الحياة الخيرية  وهي جمعية مسجلة لدة وزارة التنمية الاجتماعية بشخصية اعتبارية متميزة وتحظى بتقدير كبير في أوساط المجتمع المحلي والدولي ويقوم على إدارة شؤونها مجلس إدارة يضم نخبة من أبناء الاردن يعملون تطوعاً ودون أي مقابل في تهيئة الظروف والامكانات وتأمين التمويل وبرمجة العمليات الجراحية والاجراءات اللوجستية التي تضمن انسيابية الاعمال وتجاوز كافة الصعوبات والتحديات وذلك بالتنسيق ما بين الفرق الطبية الزائرة والاطباء المختصين الاردنيين ومركز الخالدي الطبي والجهات الرسمية ذات العلاقة.

وتجدر الاشارة هنا الى  أن الجمعية فازت بالمركز الاول لبرنامج جائزة سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي المؤسسي في دورتها الأولى للعام 2023 متفوقة بذلك على حوالي 25000 مشاركاً من مختلف أطياف المجتمع من مؤسسات وجمعيات ومنظمات وأفراد مما دفع الجمعية لبذل المزيد من الجهد لتشكل حافزاً للمشاركين في الدورات القادمة وتدفعهم  لرفع سوية الاداء وتحقيق الهدف 
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير