banner
أخبار محلية
banner

"الأمن": حوادث السير بمعدلاتها ولا زيادة بنسبتها

{clean_title}
جهينة نيوز -
السرطاوي: الانسان هو السبب الرئيسي للحوادث

الأنباط - رزان السيد

ازدادت الأخبار المتداولة حول زيادة حوادث السير في الآونة الأخيرة، وازدياد اعداد الوفيات والإصابات البشرية، مما أثار بعض من القلق في أوساط الشارع الأردني.
الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي قال : أنه لا يمكن حصر الاحصائيات في الوقت الحالي، وان حوادث السير في معدلاتها الطبيعية ولا زيادة في نسبتها، مشيراً الى ان السبب الرئيسي لحوادث السير هو الإنسان نفسه.
وكانت مديرية الأمن العام قد جددت تأكيدها على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر، وأشارت على ضرورة القيادة بتأنٍ وحذر وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، خاصة مع أولى زخات المطر التي عادة ما تتسبب بانزلاقات، بسبب اختلاط مياه الأمطار مع الأتربة ومخلفات المركبات على الطرقات، لافتة إلى ضرورة التأكد من سلامة الإطارات والكوابح تفادياً لوقوع الحوادث المرورية.
وأكدت مديرية الأمن العام على جاهزيتها العالية وانتشار دورياتها المرورية العاملة بالميدان، داعية إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.
ويذكر أن مديرية الأمن العام كانت قد أصدرت تقريرها المروري السنوي لعام ٢٠٢٣ والذي اعلن عن تسجيل 170058 حادثاً مرورياً، بينها 11071 حادثاً نتج عنها إصابات بشرية، كما تسببت بوفاة 560 شخصاً، و826 إصابة بليغة، و 6451 إصابة متوسطة، و 9132 إصابة بسيطة.
كما بين التقرير أن الإنسان هو المسبب الأكبر للحوادث المرورية في الأردن، حيث ساهم بوقوع ما نسبته 96.2% من مجموع حوادث الإصابات، في حين شكل الطريق 2.6% والمركبة 1.2% من مجموع حوادث الإصابات.


تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير